أفضل تطبيقات أندرويد هذا الأسبوع

(أفضل تطبيقات أندرويد) هي سلسلة أسبوعية نتحدث فيها عن أفضل تطبيقات اندرويد الجديدة التي ظهرت خلال الأسبوع الفائت، كما يمكن أن نتحدث عن تطبيقات قديمة حصلت على تحديثات كبيرة ورئيسية.

WhatsStats

تطبيق خدمي جديد، يُضيف للمُستخدمين المزيد من المعلومات الخاصة بتطبيق المُحادثة واتساب. يقوم التطبيق بتقديم معلوماتٍ حول الأصدقاء من ناحية تواجدهم الحاليّ على واتساب: يُمكنكم معرفة إن كان أحد أصدقائكم متواجد حاليًا online، كما يمكنكم معرفة الفترة التي بقي فيها متواجدًا. التطبيق مجانيّ، وخالي من الإضافات الإعلانية.

[pb-app-box pname=’com.whatsstats’ name=’WhatsStats’ theme=’light’ lang=’ar’]

2Knock

يُتيح هذا التطبيق للمُستخدمين إدارة العديد من النّشاطات الخاصة بهاتفهم اعتمادًا على ساعتهم الذكية العاملة بنظام أندرويد وير. يُمكن عبر التطبيق الاستماع لقائمة المُكالمات الفائتة وقراءة الرسائل، بالإضافة لإمكانية إجراء اتصال بالمستخدم. المُميّز بالتطبيق هو إمكانية تخصيص النشاطات المطلوب إجرائها وفقًا لكيفية النقر بإصبعك على الهاتف، كما يُمكن أيضًا استخدام الخصائص الافتراضية للتطبيق:

  • عبر النقر على شاشة الساعة الذكية لمرتين سيتم عرض المكالمات الفائتة والرسائل التي لم يتم قرائتها.
  • عند عرض المكالمات الفائتة والرسائل التي لم يتم قرائتها، يمكنكم أيضًا القيام بما يلي:
  • 1) عند النقر لمرتين متتاليتين سيتم الانتقال للرسالة أو المكالمة التالية.
  • 2) عند النقر لثلاث مرات متتالية سيتم الاتصال بالجهة التي لم يتم الرد على مكالمتها أو لم يتم قراءة الرسالة الواردة منها.
  • 3) عند النقر لثلاث مرات متتالية ثم نقرةٍ واحدة طويلة، سيتوقف التطبيق عن عرض المكالمات والرسائل الفائتة.

التطبيق مجانيّ، ويتطلب أن تكون نسخة الأندرويد على الهاتف الذكي هي أندرويد 4.4 وما فوق.

[pb-app-box pname=’ru.astrosoft.twoknocks.publish’ name=’2knock’ theme=’light’ lang=’ar’]

Guides By Lonely Planet

يُقدّم التطبيق معلوماتٍ للمسافرين تساعدهم أكثر على اكتشاف المدن الجديدة التي يزورونها. يتضمن التطبيق مجموعة من الخرائط التي لا تتطلب الاتصال الدائم بشبكة الإنترنت، ما يجعل منه مَرجعًا جيدًا للمُسافرين في المدن والأماكن التي لا يَعرفونها ويودون زيارتها. قائمة المعلومات التي يتضمنها التطبيق تشمل الأماكن السياحية والمعالم الشهيرة في كل مدينة، ونصائح وإرشادات لأهم الأماكن التي يُمكن زيارتها. قائمة المدن الحالية التي يشملها التطبيق هي: أمستردام (هولندا)، بانكوك (تايلند)، برشلونة (إسبانيا)، بيجينغ (الصين)، برلين (ألمانيا)، بوسطن (الولايات المتحدة)، بودابست (هنغاريا)، بوينس آيريس (الأرجنتين)، كيب تاون (جنوب أفريقيا)، شيكاغو (الولايات المتحدة)، دبي (الإمارات العربية المتحدة)، دبلن (أيرلندا)، هونغ كونغ (الصين)، استانبول (تركيا)، كيوتو (اليابان)، لندن (انجلترا)، مدريد (إسبانيا)، مونتريال (كندا)، موسكو (روسيا)، نيو أورلينز (الولايات المتحدة)، نيويورك (الولايات المتحدة)، باريس (فرنسا)، براغ (تشيكيا)، ريو دي جانيرو (البرازيل)، روما (إيطاليا)، سان فرانسيسكو (الولايات المتحدة)، سياتل (الولايات المتحدة)، سيؤول (كوريا الجنوبية)، شانغهاي (الصين)، سينغافورة (سينغافورة)، سانت بطرسبرغ (روسيا)، سيدني (استراليا)، طوكيو (اليابان)، فانكوفر (كندا)، فينيسيا (إيطاليا)، فيينا (النمسا)، واشنطن (الولايات المتحدة).

[pb-app-box pname=’com.lonelyplanet.guides’ name=’Guides by Lonely Planet’ theme=’light’ lang=’ar’]

All in One Social Media – Fast

أحد الأمور المُزعجة بالنسبة لمُستخدمي الهواتف الذكية هو التطبيقات كبيرة الحجم التي لا يستطيعون الاستغناء عنها، وأهم هذه التطبيقات هي تطبيقات التواصل الاجتماعي، مثل فيسبوك وتويتر وانستجرام وغيرها. التطبيق الجديد يُقدّم خدمةً ممتازة توفر الكثير من المساحة بالنسبة لمن لا يمتلكها على هاتفه الذكي، وهي تضمين كافة مواقع التواصل الاجتماعي ضمن تطبيقٍ واحد، بحيث لا يضطر المُستخدم لتحميلها بشكلٍ مُنفصل. عبر هذا التطبيق، يُمكن للمستخدم الدخول إلى حسابه في شبكات التواصل الاجتماعي التالية: فيسبوك، تويتر، انستجرام، يوتيوب، جوجل بلس، LinkedIn، Tagged.

[pb-app-box pname=’socialapps.allinone.rone’ name=’All In One Social Media “Fast”‘ theme=’light’ lang=’ar’]

NotePad

عبر هذا التطبيق الجديد، يمكن للمستخدم أن يقوم بتسجيل ملاحظاته المختلفة وتخصيصها بشكلٍ جميل. يعتمد التطبيق على تصميمٍ مُستوحى من مبدأ Material Design الخاص بجوجل. فضلًا عن ذلك، يمكن للمستخدم الاختيار من بين قائمةٍ متنوعة من أنواع الملاحظات التي يود تسجيلها:

  • ملاحظة صوتية: تسجيل ملاحظة على شكل ملف صوتيّ.
  • قائمة مهام To-Do List.
  • صورة باستخدام كاميرا الهاتف.
  • تسجيل ملاحظة نصية عبر تحويل حديث المستخدم إلى نصٍ مكتوب.
  • ملاحظة نصية عادية (مع إمكانية تخصيص الألوان واستخدام نمط الكتابة السميك Bold).

يتضمن التطبيق أيضًا ميزة إضافة التنبيهات، كما يتيح للمستخدم إضافة وسوم للملاحظات التي يقوم بتسجيلها، والبحث عن الملاحظات وترتيبها بحسب الوسوم. أخيرًا، يتيح التطبيق ترتيب الملاحظات وفقًا لعدة خيارات مثل تاريخ إنشاء الملاحظة، حسب آخر تعديل، حسب الترتيب الأبجديّ لاسم الملاحظات.

[pb-app-box pname=’com.splendapps.adler’ name=’Notepad’ theme=’light’ lang=’ar’]

HotelsCombined

تطبيق خدمي جديد يقدم للمستخدمين خيار المقارنة بين أسعار الفنادق المختلفة من أجل تحديد الخيار الأفضل بالنسبة للمستخدم. أهمية التطبيق تكمن أنه يدعم واجهة كاملة باللغة العربية ما يسهل المهمة كثيرًا بالنسبة للمستخدمين، فضلًا عن أنه يقدم الخيارات للمستخدمين بحسب المدينة، الوقت، نوع الغرفة المطلوبة. يمكنكم قراءة مراجعتنا الكاملة حول التطبيق الجديد: اضغط هنا.

[pb-app-box pname=’com.hotelscombined.mobile’ name=’Hotels Combined: Search & Book’ theme=’light’ lang=’ar’]

Greenify

يعتبر تطبيق Greenify أحد أشهر التطبيقات الخاصة بالحفاظ على طاقة بطارية الهاتف الذكي، وقد يكون أشهرها على الإطلاق. حصل التطبيق الشهير على تحديثٍ هام الأسبوع الماضي، يتضمن جلب ميزة Aggressive Doze التي تقدم للمُستخدمين ميزات نمط Doze الخاص بنظام أندرويد 6.0، وذلك من دون الحاجة للتحديث للنظام الجديد، أو حتى القيام بالحصول على صلاحيات الجذر Root وتنصيب رومة النظام الجديد على الهواتف. أيضًا، يتضمن التحديث الجديد جلب ميزاتٍ تتطلب من المستخدم امتلاك صلاحية الجذر، مثل ميزة Shallow Hibernation وهي أحد الميزات المتقدمة لخيار حفظ الطاقة Hibernate (أو خيار السّبات)، والتي تجعل من عملية حفظ الطاقة أثناء تفعيل خيار Hibernate أفضل بكثير.

[pb-app-box pname=’com.oasisfeng.greenify’ name=’Greenify’ theme=’discover’ lang=’en’]

WhatsApp

whatsapp_group_limit_increase_256_ndtv

حصل تطبيق المحادثة الشهير على تحديثٍ جديد الأسبوع الماضي، حيث أصبح بالإمكان الآن زيادة عددة الأشخاص ضمن مجموعات المحادثة إلى 250 شخص، بعد أن كانت 100 شخص فقط. لا يتطلب التحديث تحميل أي ملفاتٍ جديدة، بل يجب أن يكون المستخدم يستخدم النسخة الأخيرة من التطبيق.

[pb-app-box pname=’com.whatsapp’ name=’WhatsApp Messenger’ theme=’discover’ lang=’en’]

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

التعليقات: 3 ضع تعليقك

ѦՊԻ يقول:

التحديث الجديد لتطبيق Greenify أكثر من رائع .
شكرا .

شكراً على التطبيقات الرائعة. بالتوفيق.

أندرويدي يقول:

عاشت الأيادي أخ ماريو … جهد طيب وتطبيقات مفيدة

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *