أفضل تطبيقات أندرويد هذا الأسبوع [#34 / 2017]

(أفضل تطبيقات أندرويد) هي سلسلة أسبوعية نتحدث فيها عن أفضل تطبيقات اندرويد الجديدة التي ظهرت خلال الأسبوع الفائت، كما يمكن أن نتحدث عن تطبيقات قديمة حصلت على تحديثات كبيرة ورئيسية.

(لا تنسوا تحميل تطبيقنا لمتابعة آخر الأخبار والمقالات بسهولةٍ من هاتفكم الذكيّ: اضغط هنا). 

بيكسل لانشر Pixel Launcher

تعتبر واجهة استخدام هواتف بيكسل الخاصة بجوجل إحدى أفضل الواجهات المتوفرة لهواتف أندرويد بسبب السهولة، البساطة والسرعة التي توفرها، فضلًا عن ميزاتٍ مختلفة حصرية بها، والتي تم تعزيزها أيضًا بالميزات الجديدة الخاصة بأندرويد 8.0، ولذلك عمل بعض المطورون على إتاحته ليكون قابلًا للتحميل لكافة المستخدمين الذين يمتلكون هواتف أندرويد 6.0 مارشميلو وما فوق، ما يجعل بإمكانهم الاستمتاع بتجربة استخدام واجهة أندرويد الخام. قمنا بنشر شرحٍ مفصل للتطبيق وكيفية تحميله وأبرز خصائصه: اضغط هنا.

 

Arch Walls – Wallpaper App

أحد التطبيقات الموجهة لمحبي التخصيص وتغيير الخلفيات، ولكنه وبخلاف التطبيقات الاعتيادية بهذا المجال، فهو يشتمل على تشكيلةٍ من صور الخلفية المصممة خصيصًا له والتي لن يكون بالإمكان إيجادها بأي مكانٍ آخر، حيث يتضمن حاليًا أكثر من 45 صورة مختلفة مع تحديثه بشكلٍ دوريّ لإضافة صور جديدة. يتميز التطبيق بكونه مجانيّ وخالي من الإضافات الإعلانية، ويتطلب أن تكون نسخة أندرويد 4.1 وما فوق.

 

Life Hacks : Make Your Life Easier

من الأمور الجيدة المتوفرة على الإنترنت بكثرة هي النصائح المفيدة التي يمكن إيجادها للاستفادة منها بمجالاتٍ مختلفة، مثل صناعة الأشياء بشكلٍ يدويّ أو كيفية توفير النقود أو نصائح غذائية أو حتى تطبيقات مفيدة، وهذا ما يوفره تطبيق Life Hacks عبر تشكيلةٍ كبيرة من النصائح التي تزيد عن 1000 والتي يمكن مشاركتها أيضًا عبر وسائل التواصل الاجتماعيّ أو حتى حفظها على الهاتف. يتطلب التطبيق أن تكون نسخة أندرويد 3.0 وما فوق وهو مجانيّ.

 

Style Music

خدمة جديدة لبث المحتوى الموسيقي، حيث توفر الوصول لعددٍ ضخم من محطات البث حول العالم يزيد عن 50000 محطة ما يعني مكتبة ضخمة من الأغاني والمقطوعات الموسيقية مع دعمٍ لميزة البث من جوجل Google Cast واشتماله على تصميمٍ بسيط مبني على مبدأ ماتيريال ديزاين مع قابلية تخصيص ومحرك بحث داخليّ للبحث عن الأغاني والمطوعات والقدرة على تغيير الثيمات بداخله. التطبيق غير مجانيّ حيث يبلغ ثمنه 2 دولار وهو يتطلب أن تكون نسخة أندرويد 5.0 وما فوق.

 

Little Alchemy 2

الإصدار الثاني من اللعبة الشهيرة “الخيميائيّ الصغير Little Alchemy” والتي تمثل أحد أشهر تطبيقات الذكاء وتمرين الدماغ ولكن بمجال الكيمياء، حيث تشتمل على عددٍ كبير من الأسئلة والألغاز المتعلقة بتركيب المواد المختلفة، مع قاموسٍ لتوضيح المصطلحات العلمية المختلفة وأنماط لعب مختلفة تتيح جمع النقاط لفتح المراحل التالية. التطبيق مجانيّ ويتضمن خيار شراء لخصائص إضافية داخله ويتطلب أن تكون نسخة أندرويد 5.0 وما فوق.

 

Notepad

يوجد الكثير والكثير من تطبيقات تسجيل الملاحظات على متجر بلاي، فلماذا اخترنا هذا التطبيق بالذات؟ سؤالٌ من حقكم طرحه وإليكم الجواب: يشتمل هذا التطبيق على خاصيةٍ فريدة وهي إمكانية ربط الملاحظات بجهات الاتصال المختلفة، بما يسمح لكم بالاتصال مباشرةً بأحد الأصدقاء من تطبيق الملاحظات نفسه، فضلًا عن عرض الملاحظة المتعلقة بأحد الأصدقاء أو جهات الاتصال عند ورود مكالمة منه إليكم، فضلًا عن توفير قاعدة بيانات ضخمة تتيح البحث عن الأرقام المجهولة التي قد تتصل بكم. التطبيق مجانيّ ويتطلب أن تكون نسخة أندرويد 3.0 وما فوق.

 

Facebook

قام الفريق المطور لتطبيق فيسبوك بإطلاق تحديثٍ جديد الأسبوع الماضي والذي يضيف للمستخدمين إمكانية التقاط الصور بنمط 360 درجة بشكلٍ مباشر من الكاميرا الخاصة بالتطبيق وذلك عبر الخيار الجديد الذي سيظهر بأعلى صفحة News Feed بجانب مربع إنشاء منشور جديد. قمنا بمراجعة التحديث على موقعنا: اضغط هنا.

 

LinkedIn

من أجل تعزيز تبادل الخبرات ومشاركة المهارات، تم إرسال تحديث جديد لمنصة لينكدان الخاصة بمجال الأعمال، والذي من شأنه إضافة القدرة على مشاركة الفيديوهات بشكلٍ مباشر ضمن المنصة ونشرها على الصفحة الشخصية للمستخدم. للمزيد من التفاصيل: اضغط هنا.

 

ما رأيكم بقائمة تطبيقات هذا الأسبوع؟ هل هنالك تطبيقات جديدة أخرى ذات فائدة لم يتم ذكرها؟ شاركونا رأيكم وخبرتكم ضمن التعليقات.

مصنف في

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

التعليقات: 5 ضع تعليقك

مافي محبة بالإجبار يقول:

شكرا

،KINGS يقول:

Thank you Very Useful Apps

رامي يقول:

شكرا … جميع التطبيقات مميزة الا تطبيق الفيس بوك الذي لا يعجبني بكل شيء

اخي نريد تطبيقات تخفي الايقونات من علي سطح الهاتف للايفون والاندرويد وشكرا

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *