أفضل تطبيقات أندرويد هذا الأسبوع

(أفضل تطبيقات أندرويد) هي سلسلة أسبوعية نتحدث فيها عن أفضل تطبيقات اندرويد الجديدة التي ظهرت خلال الأسبوع الفائت، كما يمكن أن نتحدث عن تطبيقات قديمة حصلت على تحديثات كبيرة ورئيسية.

Movesum

تطبيق نشاط رياضي جديد، يُساعد المُستخدمين على القيام بنشاطات اللياقة البدنية عبر وضع خُطةٍ تُظهر التّقدم الذي حققه المُستخدم. يقوم المستخدم بوضع هدفٍ يوميّ يتّمثل بعددٍ مُعينٍ من الخُطوات التي يجب أن ينجزها، ويقوم التطبيق بإخبار المُستخدم في حال قام بتحقيق هدفه اليومي، وكمية الدهون التي تمكّن المُستخدم من حرقها عبر إنجازه لهدفه اليوميّ. أيضًا، يستطيع المُستخدم أن يقوم بإضافة مَعلوماتٍ حول وجبات الطعام التي قام بتناولها، ومعرفة تأثير هذه الوجبات على نشاطه الرياضي. أخيرًا، التطبيق الجديد يعتمد على Google Fit من أجل الحصول على المعلومات والبيانات المتعلقة بالحركة وعدد الخطوات.

[pb-app-box pname=’com.sillens.movesum’ name=’Movesum — Steps by Lifesum’ theme=’light’ lang=’ar’]

Metamorphabet

تطبيق تعليميّ مُمتع وجميل من الناحية التصميمية، والأهم أنه بسيط جدًا. التطبيق يقوم بإظهار كلماتٍ مُختلفة عند النّقر على كل حرفٍ من حروف الأبجدية (الانجليزية تحديدًا)، حيث لا يتم الاكتفاء بإظهار الكلمة فقط، بل يتم أيضًا إظهار الشكل أو الشيء المُعبر عن هذه الكلمة بشكلٍ رسوميّ جميل أيضًا. بشكلٍ عام، أعتقد أن التطبيق سيكون مُفيد جدًا للأطفال واليافعين الذين يبحثون عن وسيلةٍ مُمتعة لتعلّم اللغة، وذلك عبر ربط الكلمات بأشكالٍ رسومية جميلة ومميزة. المشكلة الوحيدة بالتطبيق أنه غير مجانيّ، حيث يبلغ ثمنه 3.99 دولار أمريكيّ.

[pb-app-box pname=’com.vectorpark.metamorphabet’ name=’Metamorphabet’ theme=’light’ lang=’ar’]

Apps

تطبيق جديد يقدم عرضًا لمحتويات متجر جوجل بلاي بطريقةٍ مميزة. التطبيق عبارة عن واجهة تظهر فيها الجداول الخاصة بمتجر بلاي، مثل جدول أكثر التطبيقات استخدامًا، أو أكثر التطبيقات نموًا، أو التطبيقات الجديدة. المميز بالتطبيق هو اقتصاره فقط على التطبيقات، بدون عرض الألعاب التي يتم رفعها على متجر بلاي، ما يجعل منه أداةً فعالة للأشخاص الذين يودون البحث عن تطبيقٍ معين بدون الحاجة لمشاهدة تطبيقات الألعاب الكثيرة التي يتم تحميلها بشكلٍ كبير على متجر بلاي.

[pb-app-box pname=’com.happening.studios.apps’ name=’Apps – Play Store Link’ theme=’light’ lang=’ar’]

HD Wallpapers over 100k+ Wallz

لمن يُحب تغيير صور الخلفيات بشكلٍ مُتكررٍ ودوريّ على هاتفه الذكي، سيكون تحميل هذا التطبيق أمرًا ممتازًا بالنسبة له. يُقدّم التطبيق تشكيلةً ضخمة جدًا من الصوّر عالية الدّقة التي يُمكن للمُستخدم تحميلها على هاتفه الذكي وتخصيصها بالطريقة التي يرغب بها. المُميز بالتطبيق هو إمكانية البحث ضمن فئاتٍ مُعيّنة من أجل الحصول على الصورة المَطلوبة، حيث يوجد قائمة لتصنيف الصور يستطيع المُستخدم البحث فيها. يمكن أيضًا البحث عن صورةٍ معينة باستخدام اسمها أو كلمة مفتاحية. هنالك نقطة هامة جدًا تتعلق بالتطبيق، أنه سيكون خاليًا من الإضافات الإعلانية حتى تاريخ 14 فبراير/شباط المقبل، وبالتالي لمن يود الحصول على تجربةٍ مميزة خالية من الإضافات المزعجة، عليه المسارعة بتحميل التطبيق والحصول على أكبر كميةٍ ممكنة من الصور والخلفيات عالية الدقة.

[pb-app-box pname=’com.wallzapp.app’ name=’Wallz 100k+ Amazing Wallpapers’ theme=’light’ lang=’ar’]

Chrooma Keyboard

لوحة مفاتيح تخصصية لهواتف الأندرويد، يستطيع المستخدم عبرها الحصول على تجربةٍ جديدة لاستخدام لوحة المفاتيح وتخصيصها عبر خياراتٍ متنوعة يوفرها التطبيق. يدعم التطبيق عددًا كبيرًا من اللغات (من بينها العربية) كما يدعم ميزة رائعة وهي ميزة تغيير جهة الكتابة لتتوافق مع اللغات التي تكون فيها الكتابة من اليسار لليمين، كالعربية، بالإضافة لخيار “الوضع الليلي Night Mode” الذي يتم عبره تخفيض إضاءة لوحة المفاتيح بشكلٍ تلقائيّ لتقديم تجربة كتابة مميزة. يدعم التطبيق أيضًا تخصيص حجم الخط، تخصيص لون الخط، بالإضافة لخيار إضافة صف إضافي للوحة المفاتيح يتضمن الأرقام الأساسية.

[pb-app-box pname=’com.gamelounge.chroomakeyboard’ name=’Chrooma Keyboard’ theme=’light’ lang=’ar’]

Hangouts

حصل تطبيق المُحادثة هانغاوتس Hangouts على تحديثٍ جديد جلب عددًا من الميزات الجديدة والهامة للتطبيق، حيث أصبح بإمكان المُستخدمين الإجابة على الرسائل بشكلٍ مُباشرٍ من لوحة الإشعارات بالإضافة لإمكانية إنشاء اختصاراتٍ للمُحادثات على الواجهة الرئيسية للهاتف الذكي، من أجل تسهيل الوصول للمُحادثات التي يقوم المُستخدم بها بشكلٍ دوريّ ومُتكرر مع عددٍ معين من جهات الاتصال الخاصه به. للاطلاع على المُراجعة الكاملة للتحديث ومميزاته: اضغط هنا.

[pb-app-box pname=’com.google.android.talk’ name=’Hangouts’ theme=’light’ lang=’ar’]

Google Calendar

بالنسبة لتطبيق Google Calendar، فإن التحديث الأخير الذي حصل عليه جلب له دعمًا جديدًا لميزة “الاقتراحات الذكية Smart Suggestions” التي أصبحت تدعم 30 لغة مُختلفة من بينها اللغة العربية. بشكلٍ مُختصر، يستطيع المُستخدم استخدام الاقتراحات الذكية في التطبيق لتسهيل عملية إنشاء حدثٍ مُعيّن وحفظه على المُقوّمة، ومع الدعم الجديد، أصبح بإمكانه إنشاء الأحداث واستخدام الاقتراحات الذكية عبر 30 لغة مُختلفة. للاطلاع على المراجعة الكاملة للتحديث ومميزاته: اضغط هنا.

[pb-app-box pname=’com.google.android.calendar’ name=’Google Kalender’ theme=’light’ lang=’ar’]

Google App

google-now-1

أضافت جوجل ميزة جديدة عند قيام المستخدم بإجراء بحث باستخدام Google Now، وهي تغيير بسيط بشريط النتائج، حيث أصبح المستخدم يحصل على إشعاراتٍ افتراضية قبل قيامه بالبحث عن أي كلمةٍ مفتاحية معينة. التغيير يظهر على شكل معلومة مسبقة مرتبطة بأمرٍ معين يهتم به المستخدم، موسومةً بحرف “G” الخاص بجوجل. على سبيل المثال، إن كنتم من متابعي الدوري الانجليزيّ الممتاز لكرة القدم، سيتم إظهار إشعار لأهم مباراة يتم عرضها حاليًا. للتأكد من وصول هذه الميزة لكم، يجب أن تكونوا قد قمتم بتحديث تطبيق Google App لآخر نسخة.

[pb-app-box pname=’com.google.android.googlequicksearchbox’ name=’Google’ theme=’light’ lang=’ar’]

Google Docs

بدايةً يجب القول أن حزمة التطبيقات الخاصة بالتعامل مع صيغ الملفات المختلفة قد حصلت على تحديثٍ مشترك وجديد، جلب عددًا من الميزات المشتركة للتطبيقات، بالإضافة لميزاتٍ خاصة بكل تطبيق. حصل تطبيق فتح وإنشاء الملفات النصية من جوجل على تحديثٍ جديد، يُسهّل من عملية ذكر الأشخاص ضمن التعليقات المُختلفة على الملفات، حيث أصبح بالإمكان كتابة اسم الشخص لتظهر قائمة بالجهات المُفترضة، ويتم النقر على اسم الشخص الموافق. أيضًا، حصل التطبيق على دعمٍ جديد للعديد من صيغ الملفات، حيث أصبح بالإمكان قراءة الصيغ الجديدة التالية: txt, rtf, html. أيضًا، أصبح بإمكان المستخدم حفظ الملفات بالصيغ التالية: docx, rtf, pdf, txt, html.

[pb-app-box pname=’com.google.android.apps.docs.editors.docs’ name=’Google Docs’ theme=’light’ lang=’ar’]

Google Slides

حصل التطبيق أيضًا على تحديثٍ مماثل لتحديث تطبيق Google Docs من حيث سهولة ذكر الأشخاص وجهات الاتصال ضمن التعليقات. بالإضافة لذلك، جلب التحديث الجديد دعمًا جديدًا يتيح حفظ الملفات بالصيغ التالية: pptx, pdf, txt.

[pb-app-box pname=’com.google.android.apps.docs.editors.slides’ name=’Google Präsentationen’ theme=’light’ lang=’ar’]

Google Sheets

حصل التطبيق على تحديثٍ جديد، يضيف تسهيلًا لعملية ذكر الأشخاص ضمن التعليقات على الملفات النصية. بالإضافة لذلك، جلب التحديث دعمًا جديدًا لفتح وحفظ الملفات بعدة صيغ، وبذلك أصبح التطبيق قادرًا على فتح الملفات بالصيغ التالية: csv, tsv كما أنه يمكن حفظ الملفات بالصيغ التالية: xlsx, pdf, html, csv, tsv.

[pb-app-box pname=’com.google.android.apps.docs.editors.sheets’ name=’Google Tabellen’ theme=’light’ lang=’ar’]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 4
  1. جهد رائع يقول

    جهد رائع . اعحبني تطبيق الصور عالية الدقة

  2. abueid14 يقول

    بالنسبة لبرنامج Chrooma Keyboard هل يدعم الرموز التعبيرية ؟؟؟؟؟

  3. abueid14 يقول

    بالنسبة لبرنامج Chrooma Keyboard هل يدعم الرموز التعبيرية ؟؟

    1. yassinovic يقول

      ياريت كانت مجانية

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.