أفضل تطبيقات أندرويد هذا الأسبوع

(أفضل تطبيقات أندرويد) هي سلسلة أسبوعية نتحدث فيها عن أفضل تطبيقات اندرويد الجديدة التي ظهرت خلال الأسبوع الفائت، كما يمكن أن نتحدث عن تطبيقات قديمة حصلت على تحديثات كبيرة ورئيسية.

Mimicker Alarm

Mimicker-Alarm-games-screenshots-600x291

تطبيق جديد من مايكروسوفت يقوم بإيقاظ المنبه بطريقةٍ تفاعلية ومبتكرة. يقوم المستخدم بتخصيص ساعة معينة للاستيقاظ وسيقوم التطبيق بالرنين عندها. لا يتوقف الأمر عند هذه النقطة، فالتطبيق سيستمر بالرنين إن لم يقم المستخدم بإنهاء لعبة من ثلاثة ألعاب يختارها، بحيث يتأكد التطبيق أن المستخدم قد استيقظ بشكلٍ كليّ. للمزيد من التفاصيل حول التطبيق وكيفية استخدامه، يمكنكم قراءة مراجعتنا الخاصة به: اضغط هنا.

Documents for Android Wear

أخيرًا سيحصل مُستخدمو الساعات الذكية على وسيلةٍ لتّصفح الملفات النّصية بصيغها المُختلفة، وذلك بفضل التّطبيق الجديد المُخصص لنظام أندرويد وير. يسمح التطبيق الجديد للمُستخدمين بتّصفح الملفات النّصية من نوع Google Docs, Google Sheets, Google Slides بالإضافة للملفات المضغوطة بصيغة PDF. أيضًا، يتمتع التطبيق بالتوافق مع خدمة Google Drive وخدمة البريد الإلكتروني Wear Mail على الساعات الذكية. للمزيد من التفاصيل، يُمكنكم قراءة مراجعتنا الخاصة بالتطبيق: اضغط هنا.

KickStarter

أخيرًا حصلت منصة التمويل الجماهيري الشهيرة KickStarter على تطبيقٍ لها على هواتف الأندرويد. عبر هذه المنّصة الرائعة، يُمكن للمُطوّرين طرح مشاريعهم الإبداعية مع نماذج أولية لها، وتحديد الميزانية التي يحتاجونها من أجل إنشاء شركتهم أو تطوير مشروعهم ومنتجهم، أما تمويل مشارعهم فتتم عبر أيّ شخصٍ يقتنع بالمشروع ويجده ذو فائدة، حيث يمكن لأي شخص التبرع بأي قيمةٍ مالية تساهم بجمع المبلغ الكليّ اللازم لإنجاح المشروع. تم جمع أكثر من 2 مليار دولار أمريكي كتمويلٍ للعديد من المشاريع الإبداعية المُختلفة، ومنها مشروع نظارة Oculus Rift الشهيرة قبل أن تشتريها الفيسبوك. بالنسبة للتطبيق، فهو يسمح للمُستخدمين بالاطلاع على المشاريع المَطروحة على المنّصة والحصول على تحديثاتٍ تتعلق بالمشاريع التي يقومون بمُتابعتها وتمويلها.

Ankommen

تطبيق خدمي وإنساني بنفس الوقت، يهدف لمُساعدة الوافدين الجدد إلى ألمانيا (خصوصًا اللاجئين) على معرفة المعلومات الأساسية المُتعلقة بألمانيا، كما أنه يتضمن وسيلة تعليم لأساسيات اللغة الألمانية، فضلًا عن دليل لكيفية الحصول على تدريبٍ مهنيّ، أماكن العمل، القوانين والأنظمة في ألمانيا، والخُطوات المَطلوبة من أجل إكمال المُعاملات الخاصة باللجوء. التطبيق مُزوّد بعدة لغات، حيث يُمكن الحصول على المعلومات والخدمات الخاصة بالتطبيق باللغات التالية: العربية، الفارسية، الإنجليزية، الفرنسية، وأخيرًا الألمانية.

Google App

التحديث الجديد الخاص بتطبيق جوجل على الأندرويد جلب ميزاتٍ جديدة عند الاستعلام عن حالة الطقس. الميزات الجديدة تضمنت تصميمًا جديدًا، بالإضافة لتضمين المزيد من المعلومات الخاصة بالطقس وتوقعاته، مع إمكانية إضافة مناطق جديدة لقائمة Favorite Places. للمزيد من التفاصيل عن التحديث اقرأوا مراجعتنا الخاصة به: اضغط هنا.

Skype

حصل تطبيق سكايب على تحديثٍ جديد يتضمن المزيد من التكامل مع تطبيقات مايكروسوفت الأخرى على الهواتف الذكية. أصبح الآن بالإمكان جدولة المكالمات من التطبيق ليتم تسجيلها على التقويم الخاص بتطبيق Outlook، كما أنه أصبح بالإمكان فتح الملفات النصية بصيغها المختلفة من التطبيق مباشرةً، بدون الحاجة لتحميلها ومن ثم فتحها باستخدام أحد التطبيقات المناسبة. يُمكنكم أيضًا قراءة المراجعة الكاملة الخاصة بالتحديث: اضغط هنا.

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 10
  1. أندرويدي يقول

    الأخ العزيز ماريو … مع كل اعتزازي بما تقدمه من مجهود في الموقع لكن من الضروري أن تقرأ وتتابع جميع التعليقات وخصوصاً على ما تنشره من مواضيع وأخبار وتقارير
    في هذا الموضوع الأسبوعي بالذات تعودنا أن يوضع رابط تحميل كل برنامج من متجر Play
    أكثر من مرة أعلق على مواضيعك ولا أجد أي إجابة
    وإليك نصيحة من أخ محب
    ارفق شرحاً بسيطاً أو توضيحاً عن بعض الأمور التي ترد في التقارير لأن بعض المستخدمين قد لا يفهمون ما تعني بصورة كاملة وخصوصاً فيما يخص التطبيقات وطريقة الإستخدام لأننا تعودنا أن يسهم هذا الموقع في زيادة الوعي في كل ما يتعلق بأندرويد وليس نشر التقارير والأخبار فقط
    تحياتي لك وللموقع الذي أعتز به

    1. ماريو رحال يقول

      اسمح لي بأن أشكرك على اهتمامك بما نقدمه من معلوماتٍ ومقالات، ومن الرائع بالنسبة لي أن تكون المقالات مفيدة بالنسبة لك. فيما يخص موضوع تحميل التطبيقات من متجر بلاي، فهذه الميزة موجودة بكل مقالات سلسلة “أفضل تطبيقات أندرويد”، كل ما عليك أن تقوم به هو النقر على اسم التطبيق المكتوب بالمقال 🙂 نحن نقوم بذلك منذ زمنٍ طويل، ولم نعد نذكر أنه يتوجب عليك النقر على اسم التطبيق لفتح رابط تحميله من متجر بلاي. فيما يتعلق بويدجت Playboard، فهنالك مشكلة تقنية بسيطة بإضافتها، وسنقوم بإصلاحها وإعادتها للمقالات المستقبلية. بالنسبة لشرح التطبيقات، فالموضوع مخصص بشكلٍ أساسيّ لتسليط الضوء وإعطاء فكرة عامة عن التطبيقات والتحديثات الجديدة. قمت بوضع روابط للمقالات المنفصلة التي تشرح التطبيقات وكيفية عملها واستخدامها، أما التطبيقات التي لم نقم بشرحها سابقًا، فحاولت أن أتوسع بالشرح ولكن من دون إطالة. هدف هذا المقال ليس مراجعة وشرح للتطبيقات، بل تسليط الضوء عليها وهدف استخدامها.

      أشكرك على مرورك وغيرتك على الموقع، وأشكرك أيضًا على ملاحظاتك أنت وكل الاخوة المعلقين، لأنها تفيدني باستمرار كي أحسن أخطائي وأطور من نوعية المقالات والمعلومات المقدمة.

      1. أندرويدي يقول

        شكراً لك أخ ماريو على الإهتمام والرد
        ملاحظتي عن الشرح أو التوضيح لا تخص هذا المقال وحده وإنما تخص مقالات أخرى سابقة وقد كتبت لك بعض الردود على مقالات سابقة ولكنها لم تُقرأ … أتمنى أن تظل متابعاً للردود على مقالاتك حتى بعد عدة أيام
        أتمنى لهذا الموقع الراقي التطور والإنتشار فأنا من المتابعين له يومياً لأكثر من مرة في اليوم فأمور التكنولوجيا تهمني وهذا أحد المواقع المتميزة
        أرجو أن تستحدثوا قسماً للإستفسارات والأسئلة فيما يخص أندرويد
        تحياتي للأخ أنس ولك ولجميع العاملين في هذا الموقع

  2. Ppp يقول

    هذا الموقع ممل
    اخبار بطيئة بالكاد ينشر خبريين في اليوم + عندي سؤال؟ هل تقدم لك الشركات المال لنشر الاعلانات حول هواتفها الفاشلة؟
    لانك كل يوم تنشر اعلانات و اعلانات من شركات مجهولة الاسم لم نسمع بها من قبل(صينية)

    1. محمد الحمود يقول

      فَل تَقُل خَيراً أو لِتَصمت.

    2. ماريو رحال يقول

      أولًا – تعلم مبادئ العد بشكلٍ جيد قبل أن تقول “بالكاد خبرين باليوم”.
      ثانيًا- تعلم مبادئ الكتابة بشكلٍ جيد قبل أن تقوم بالرد. “خبرين” وليس “خبريين”.
      ثالثًا- تعلم مبادئ القراءة بشكلٍ جيد. عندما يكون المقال إعلانيًا، نكتب أعلى المقال “إعلان”.
      رابعًا – سأطلب من هواوي (ثالث أكبر مُصنّع للهواتف الذكية في العالم) وشياومي (باعت 72 مليون هاتف ذكي العام الماضي) ولينوفو (التي تمتلك شركة موتورولا) و Letv (التي تبنّت كوالكوم رسميًا إطلاق هاتفها الجديد) وغيرها من الشركات الصينية الفاشلة أن تتوقف عن العمل وتعيد حصصها السوقية للشركات النّاجحة التي لا يعرفها أحدٌ غيرك. (إن كنت أيضًا لا تعرف من هي كوالكوم، سنُضيفها أيضًا للقائمة، ونشطب من السوق أكبر مُصنّع لمُعالجات الهواتف الذكية بالعالم).
      خامسًا- نعم أنا أسخر منك، لأن هكذا تعليق يتطلب هكذا رد.

      1. زكريا يقول

        هههههههههه والله استمتعت بقراءة التعليق الله يسعدك

      2. fuck u يقول

        اههه مهندس طبي يا لاهوتي
        الافضل لك ان تغلق هدا الموقع الفاشل الدي ليزوره 2 و ان تدهب للعمل في مستشفى لاعطاء الحقن في المؤخرات
        و اترك مجال التقنية لاصحابها

  3. مهندس بطيخ يقول

    وجهك مدور بحال البطيخة الفاسدة هههههه

  4. ASHRAF يقول

    بصراحه مقالاتكم جداً رهيبه ,,, وانت تضيع وقتك مع الناس الذي ما حصلت شيء يتكلمو عليه الا الانتقاد وتحس انه االذي يكتب شخص عنده 10 سنين ومنسدح بسرواله الداخلي وعاده راجع من المدرسه قال خلينا اكتب دام الانترنت بالجوال شغال وبعدها با اكمل الواجب المنزلي 🙂 …

    بالعربي بهذا الهاشتاج
    #انتم_موقع_مميز_بالتوفيق
    #الشجره_المثمرة_ترمي_بالحجارة

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.