أفضل تطبيقات أندرويد هذا الأسبوع

(أفضل تطبيقات أندرويد) هي سلسلة أسبوعية نتحدث فيها عن أفضل تطبيقات اندرويد الجديدة التي ظهرت خلال الأسبوع الفائت، كما يمكن أن نتحدث عن تطبيقات قديمة حصلت على تحديثات كبيرة ورئيسية.

Accuweather Version 4.0

أحد التطبيقات المُتميّزة بمجال تقديم المعلومات المُتعلقة بأخبار وتوقعات الطقس. يتضمن التطبيق ميزة MinuteCast التي تقديم تحديثًا لحالة الطقس كل دقيقة، فضلًا عن دقةٍ كبيرة بتحديد مكان المستخدم، حيث يستطيع التطبيق معرفة الشارع الذي يتواجد فيه المستخدم. تلقى التطبيق تحديثًا جديدًا الأسبوع الماضي تضمن تغييرًا بالواجهات الخاصة به التي أصبحت تعتمد على تصميم Google’s Material Design، ما جعل التطبيق أكثر جمالية وسهولة بالتعامل بالنسبة للمُستخدمين. أخيرًا، يدعم التطبيق نظام تشغيل أندرويد وير المُخصص للساعات الذكية والأجهزة القابلة للارتداء، ما يجعله أحد الخيارات الممتازة لمُقتني الساعات الذكية.

Human

تطبيق Human هو أحد تطبيقات تعقب نشاط وحركة الإنسان. يساعد هذا التطبيق على تقديم معلوماتٍ صحية للمستخدم من حيث نشاطه اليوميّ، ومقارنة هذه المعلومات بالنسبة للأشخاص الشبيهين به (نفس الفئة العمرية، نفس الجنس…الخ). يعمل التطبيق ضمن خلفية الجهاز، بحيث يقوم بتسجيل المعلومات الخاصة بالخطوات، الركض، كمية السعرات الحرارية المحروقة، وذلك طوال الوقت، ومن ثم يقوم بعرض النتائج ضمن مخططٍ يسمح للمستخدم بمقارنة النتائج ومشاركتها.

Viber Wink

تطبيق جديد يُقدّم ميزة تراسل جديدة لمستخدمي تطبيق المحادثة فايبر، حيث يسمح التطبيق بإرسال ملفات الوسائط المُتعددة (صور، فيديوهات) ومن ثم حذف الصور أو الفيديوهات، بعد عدة ثواني من مُشاهدة المتلقي لها. يستطيع المُستخدمون أن يقوموا بتخصيص الفترة الزمنية التي يودون أن تبقى الصورة أو الفيديو فيها لدى المتلقي. يتطلب التطبيق شرطًا واحدًا وهو أن تكون نسخة الفايبر المُستخدمة 5.7 وما فوق.

Architecture of Radio

تطبيق جديد وذو فكرةٍ مُتميزة جدًا. يقوم التّطبيق بإظهار الإشارات اللاسلكية التي تحيط بنا كل يوم، عبر تمثيلها على شاشة الهاتف الذكي أو الحاسب اللوحي، وذلك اعتمادًا على قواعد البيانات المجانية الخاصة بالشبكات الخلوية، ومُوّجهات شبكات Wi-Fi والأقمار الصناعية الخاصة بنظام تحديد المواقع العالمي GPS. يقول مُطوّرو التطبيق أن الهدف منه معرفيّ بحت، أي أنه لا يمكن استخدام التطبيق مثلًا للبحث عن أفضل إشارة واي فاي في المنطقة، بدلًا من ذلك، يعتقد مطورو التطبيق أنه من حق المُستخدمين أن “يشاهدوا” الإشارات التي يعتمدون عليها في حياتهم اليومية كل يوم. باختصار، التطبيق عبارة عن تجربة معرفية مُمتعة. مع الأسف التطبيق ليس مجانيًا، ويبلغ ثمنه 2.18 دولار على متجر بلاي.

Telegram

حصل تطبيق المُحادثة الشهير تليغيرام على تحديثٍ مُميز الأسبوع الماضي. التحديث تضمن تحسين سرعة تحميل وإرسال صور GIF بمُعدلٍ أكبر بـ 20 عما كان عليه، بالإضافة لتضمين ميزة “البرمجيات الروبوتية Inline Bots” ضمن المحادثات النصية واستدعائها مباشرةً. لمن يرغب بمعرفة التفاصيل الكاملة للتحديث وكيفية استخدام ميزة Inline Bots، يمكن قراءة مقالنا التفصيلي المخصص لشرح ميزات التحديث الأخير للتطبيق.

Netflix

أخيرًا، أصبحت خدمة بث المحتوى المرئي الشهيرة Netflix متوفرة حول العالم، وذلك بعد الإعلان الذي قامت به الشركة الأسبوع الماضي. أصبح بإمكانكم الآن الاستمتاع بمشاهدة آخر الأفلام والمسلسلات التلفزيونية الشهيرة على هواتفكم الذكية وأي منصة تقنية أخرى، مثل الحواسيب اللوحية والشاشات والمنصات الداعمة لنظام Android TV. يمكن تجريب الخدمة مجانًا لمدة شهر، والاستخدام الدائم يتطلب اشتراكًا بكلفة 8 دولار شهريًا.

Forage

تطبيق خدمي جديد، يوفر معلوماتٍ حول المطاعم القريبة منك، بحيث يعرض التطبيق قائمة المطاعم المتوفرة، ويمكن ترتيبها بحسب تقييم المطعم أو المسافة التي يبعد فيها عنك. يستطيع المستخدم أيضًا أن يبحث عن المطاعم القريبة منه وفقًا لخيارٍ معين مثل نوع الوجبات التي يقدمها المطعم. للأشخاص الذين يحبون تجربة شيء جديد باستمرار، يقدم التطبيق خيار الاختيار العشوائي، بحيث يقوم التطبيق نفسه باختيار المطعم للمستخدم.

Google Fit

أحد أشهر التطبيقات الخاصة بتتبع النشاط الرياضي للمستخدم المقدمة من جوجل. يوفر التطبيق خدمات تتبع النشاط أثناء أنواع الحركة المختلفة للمستخدمين كالمشي، الجري، أو ركوب الدراجة، مع تقديم تقديرٍ يتعلق بكمية السعرات الحرارية التي تم حرقها أثناء النشاط. السلبية الأساسية المتعلقة بالتطبيق (ومعظم تطبيقات اللياقة والنشاط الرياضي) هي الحاجة لتفعيل التطبيق قبل بدء النشاط الرياضي. الآن، ومع التحديث الجديد للتطبيق المخصص لأنظمة أندرويد وير، أصبح بإمكان المستخدم تفعيل التطبيق وتتبع نشاطه الرياضي من ساعته الذكية مباشرةً، بدون الحاجة لتفعيله من الهاتف الذكي. بمعنى آخر، التحديث الجديد للتطبيق لا يقدم أي شيء جديد للنسخ المخصصة للهواتف الذكية، وإنما يقدم ميزاتٍ جديدة للتطبيق على نظام أندرويد وير. بالإضافة لذلك، أصبح التطبيق يتمتع بإمكانية التتبع المباشر وإظهار الإحصاءات بشكلٍ فوريّ، كما أنه أصبح متوافقًا مع التطبيقات الخاصة بالغذاء وتنظيم أوقات النوم.

 Worms 4

شهد الأسبوع الماضي إطلاق النسخة الرابعة من اللعبة الشهيرة Worms، والتي كانت أحد الألعاب الشهيرة جدًا على الحواسيب، واستمرت لتجد طريقها في عالم الهواتف الذكية لتحافظ على مكانتها كأحد أكثر الألعاب شعبيةً حول العالم. النسخة الجديدة تتضمن ميزة اللعب المشترك Multiplayer مع لاعبين حول العالم وبنفس الوقت، كما تضمنت إدخال أسلحة جديدة، وتحديثاتٍ جديدة للأسلحة التي يمكن الحصول عليها، بالإضافة لـ 80 مهمة متتالية ضمن خيار اللعب المنفرد Single Player.

ما رأيكم بقائمة التطبيقات السابقة؟ هل هنالك تطبيقات أو تحديثاتٍ جديدة تستحق أن نضيفها؟ شاركونا معلوماتكم وخبرتكم ضمن التعليقات لنشر أكبر فائدة ممكنة.

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 2
  1. ѦՊԻ يقول

    شكرا على التطبيقات المتميزة .
    استفسار فقط أخ ماريو لماذا لم تستخدم ويدجت playboard.me كما هو تعودنا دائما ؟

  2. (: يقول

    Worms كانت من الألعاب المفضل بالنسبة لي.
    لكن لهو أمر مستفز من الشركة إطلاق نسخة جديدة عوضا عن تحديث النسخة الأقدم.
    هكذا وبمعنى آخر (يتوجب علي شراء التحديث) بحكم شرائي سابقا للنسخة الأقدم.

    شكرا على القائمة.

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.