أردرويد

أفضل تطبيقات أندرويد هذا الأسبوع

(أفضل تطبيقات أندرويد) هي سلسلة أسبوعية نتحدث فيها عن التطبيقات التي ظهرت خلال الأسبوع الفائت، كما يمكن أن نتحدث عن تطبيقات قديمة حصلت على تحديثات هامة، ولا مانع أيضاً أن نتحدث أحياناً عن تطبيقات قديمة لكنها رائعة ولم نكتشفها إلا مؤخراً.

File transfer by Infinit

Screenshot at Apr 05 12:08:38 pm

تطبيق قوي لنقل الملفّات بسرعة عالية بين الأجهزة المُختلفة، سواء كان ذلك ما بين الهواتف أو ما بين الهاتف وجهاز الكمبيوتر. بحسب مطوّري التطبيق فهو يتيح نقل الملفّات بسرعة أعلى بنسبة تصل إلى 30 مرّة مُقارنةً بالنقل عبر الخدمات السحابية أو إرسال الملفات عبر تطبيقات الدردشة. يقوم التطبيق بتحديد أسرع طريقة للنقل بين الجهازين واعتمادها، للنقل عبر واي فاي، بلوتوث، أو غير ذلك حيث يتيح نقل أفلام كاملة بدقائق ويتيح الإرسال لعدة أجهزة في نفس الوقت، وغير ذلك من الميزات.

[pb-app-box pname=’infinit.android’ name=’File transfer by Infinit’ theme=’light’ lang=’ar’]

 

Office Lens

Screenshot at Apr 05 11:33:13 am

طرحت مايكروسوفت بشكل تجريبي تطبيقها Office Lens الذي يتيح تحويل الأوراق أو الملاحظات وبطاقات العمل أو ما هو مكتوب على اللوح الأبيض إلى صيغة رقمية عبر تقنية OCR، مما يعني أنه يتيح للمُستخدم تعديل النصوص وذلك بعد تصويرها بالكاميرا.

يُمكن حفظ الملاحظات التي تم تصويرها مُباشرةً عبر تطبيق OneNote، أو تحويلها إلى صيغة PDF أو Word أو PowerPoint ويمكن تحرير النص وتعديله والبحث فيه. يُمكن معرفة المزيد والاطّلاع على طريقة التحميل للنسخة التجريبية من التطبيق عبر هذا الرابط.

Riff

riff

تطبيق جديد من فيسبوك يُتيح للمُستخدم تصوير مقاطع الفيديو القصيرة بمدة 20 ثانية للمقطع، ثم مُشاركته عبر فيسبوك.

لكن ما يُميز التطبيق هو أنه يُتيح للأصدقاء العمل على إنتاج فيديو مُتسلسل، حيث يُمكن لأي صديق يُشاهد الفيديو بعد نشره، أن يقوم هو بدوره بتسجيل مقطع قصير وإضافته إلى الفيديو الأوّل، ومن ثم يستطيع أي صديق ثالث القيام بتصوير وإضافة مقطع خاص به، وهكذا دواليك. تستطيع معرفة المزيد عن التطبيق عبر مُراجعتنا السابقة له.

[pb-app-box pname=’com.facebook.riff’ name=’Riff’ theme=’light’ lang=’ar’]

Smart Notifications

Screenshot at Apr 05 11:59:41 am

هذا التطبيق يُساعدك في التخلص من التنبيهات المُزعجة التي تصل إلى شريط التنبيهات في هاتفك. العديد من التطبيقات والألعاب المُثبتة في جهازك تقوم بشكل دوري بإرسال تنبيهات مُزعجة وغير مُفيدة، بعض هذه التطبيقات والألعاب توفّر لك الخيار لتعطيل التنبيهات وبعضها لا يوفّر ذلك الخيار، أو أنك ببساطة تريد طريقة أسهل للتخلص منها.

تطبيق Smart Notifications يقوم بالتعرّف تلقائيًا على التنبيهات المُزعجة SPAM ويسألك إن كنت تريد إيقافها، كما يتيح لك تحديد التطبيقات التي لا تُريد وصول أية تنبيهات منها بشكل يدوي، كما يتيح لك كذلك تحديد أوقات معيّنة لعدم استلامك لأي تنبيه، مع تحديد استثناءات لذلك.

[pb-app-box pname=’org.dvdh.control’ name=’Smart Notifications’ theme=’light’ lang=’ar’]

حصن المسلم

Screenshot at Apr 05 12:21:38 pm

تطبيق حصن المُسلم يعرض الأذكار والأدعية المُختلفة ويتيح سرعة الوصول إليها عبر تفضيلها أو البحث في النصوص والعناوين مع توفر العديد من خيارات القراءة والتنبيهات. تم تحديث التطبيق مؤخرًا إلى تصميم “ماتيريال ديزاين” كي يكون من أوّل التطبيقات العربية التي تتبنّى التصميم الجديد بشكل مُتقن، كما يتيح التطبيق تغيير ألوان الواجهات ضمن عدد من الخيارات المتوفرة.

[pb-app-box pname=’com.waqfdev.hisn_almuslim’ name=’حصن المسلم – الرسمي’ theme=’light’ lang=’ar’]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

7 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • اقبح من هيك تليفونات ما في.عندما امسك تلفون سوني احس اني في مجاهل جبال تيرا بورا.ظلام دامس تقنية فاشلة.مواصفات تليق بهواتف الاطفال الرضع .تليفونات وهمية للضحك علينا

  • الأخ … “مستخدم أندرويد” ,
    أنا أحب سوني لكن تعليقاتك تكرهني في مجرد التفكير في كلمة سوني …
    رجاء كن منصفا ولا تتعصب لشركة ما بشكل أعمى ,, فالشركات كلها هدفها الأول والأخير هو الربح فقط ودفاعك المستميت عن شركة ما أو هجومك الضاري على أخرى لن تستفيد منه أنت بل تستفيد هذه الشركة التي تدافع عنها ☺

    • أنا أحب سوني
      لأنها تحترم العملاء في الشرق الأوسط
      و تصنع هواتف مع مواصفات قوية
      و أسعارها منخفضة

%d bloggers like this: