أردرويد

أفضل تطبيقات أندرويد هذا الأسبوع

(أفضل تطبيقات أندرويد) هي سلسلة أسبوعية نتحدث فيها عن أفضل تطبيقات اندرويد الجديدة التي ظهرت خلال الأسبوع الفائت، كما يمكن أن نتحدث عن تطبيقات قديمة حصلت على تحديثات كبيرة ورئيسية.

Parchi – Quick notes & lists

Screenshot at Oct 25 6-06-09 PM

تطبيق لتسجيل الملاحظات من مايكروسوفت، يجمع ما بين البساطة وسرعة تسجيل المُلاحظة والعثور عليها. يُتيح التطبيق تسجيل المُلاحظات حتّى من شاشة القفل الخاصة للهاتف، ويوفر الإمكانيات الأساسية مثل إضافة النصوص والقوائم والصور وملاحظات التذكير وإعطاء كل ملاحظة لونها الخاص. كما يتيح تثبيت المُلاحظات الهامة كي تبقى موجودة دائمًا على شاشة القفل.

يُمكن استخدام الوسوم hashtags لتصنيف المُلاحظات بشكل سريع ضمن تصنيفات معينة كما يُتيح البحث السريع إمكانية البحث ضمن الوسوم أو ضمن نصوص الملاحظات، ويمكن مشاركة الملاحظات على تطبيقات المُراسلة أو البريد الإلكتروني، كما يستطيع التطبيق تمييز بعض أنواع الملاحظات وتوفير خيارات إضافية خاصة بها، مثل تمييز أرقام الهواتف وعرض خيار إضافتها مُباشرةً إلى دفتر العناوين.

التطبيق متوفّر عبر متجر بلاي في الولايات المتحدة فقط، لكن يُمكن الحصول عليه من هنا بصيغة apk.

[pb-app-box pname=’com.microsoft.bites’ name=’Parchi – Quick notes & lists’ theme=’light’ lang=’ar’]

Perch – Simple Home Monitoring

Screenshot at Oct 25 6-20-14 PM

إن كان لديك هاتف أو حاسب لوحي قديم لا تستخدمه، يُمكنك تحويله إلى نظام مُراقبة في منزلك من خلال تطبيق Perch. التطبيق يحوّل هاتفك ببساطة إلى كاميرا مُراقبة مُتصلة بالإنترنت، مع تنبيهك في حال استشعار الهاتف لأي حركة في المنزل بحيث تستطيع أينما كنت أن تُشاهد تسجيلًا للدقائق الأخيرة. كما يُتيح التطبيق في حال امتلاكك للمعدات المُناسبة الاستفادة منه للتحكم من خلاله بالأجهزة الكهربائية والأنوار في المنزل.

[pb-app-box pname=’com.getperch’ name=’Perch – Simple Home Monitoring’ theme=’light’ lang=’ar’]

Pixolor

Screenshot at Oct 25 6-28-43 PM

تطبيق يُتيح إمكانية التقاط الألوان من أي شاشة من شاشات أندرويد. يُظهر التطبيق عدسة مُكبّرة فوق الشاشة تُبرز البيكسلات تحتها بوضوح، بحيث يُمكن الحصول على معلومات مثل رمز اللون أو إحداثيات البيكسل، كما يُتيح توليد لوحة ألوان Color Palette من لون البيكسل المُختار، إضافةً إلى عدد من الميزات الأخرى.

التطبيق موجّه أساسًا للمُصممين لكن يقول مطوّروه أنه يُمكن الاستفادة منه من قِبَل ضعاف النظر لتكبير النصوص الصغيرة لقراءتها بشكل واضح.

[pb-app-box pname=’com.embermitre.pixolor.app’ name=’Pixolor’ theme=’light’ lang=’ar’]

Boomerang from Instagram

Screenshot at Oct 22 7-30-44 PM

تطبيق جديد من إنستاغرام يُتيح التقاط الصور وتحويلها إلى صور مُتحركة، شبيهة بصور الـ GIF من حيث الفكرة، لكنها مقاطع فيديو قصيرة يُمكن مُشاركتها على فيسبوك وإنستاغرام.

فكرة التطبيق بسيطة، حيث يُمكن للمُستخدم تصوير أي شيء مُتحرّك بالضغط المُستمر على زر التقاط الصورة، وسيقوم التطبيق بالتقاط 10 صور مُتعاقبة، يتم دمجها في مقطع فيديو قصير ومُتكرر.

[pb-app-box pname=’com.instagram.boomerang’ name=’Boomerang from Instagram’ theme=’light’ lang=’ar’]

easyHome for Samsung

Screenshot at Oct 25 6-51-41 PM

تطبيق يُتيح تحويل الزر الرئيسي في عدد من هواتف سامسونج، إلى زر لمسي. بكل بساطة يُمكن للمُستخدم بعد تثبيت التطبيق لمس الزر الرئيسي (وليس ضغطة) للعودة إلى الشاشة الرئيسية. مع العلم أن التطبيق يدعم فقط هواتف سامسونج التي تمتلك حساسًا للبصمة.

كما يُتيح التطبيق في نسخته المدفوعة (1.69 دولار) اللمس المطوّل لقفل الشاشة، أو لمس الزر الرئيسي لفتح الشاشة، لكن هذه الميزة الأخيرة تعمل فقط في حال لم يكن المُستخدم مُفعّلًا لخاصّية الفتح عبر البصمة.

[pb-app-box pname=’com.jamworks.easyhome’ name=’easyHome for Samsung’ theme=’light’ lang=’ar’]

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

9 من التعليقات

  • حاولت التواصل معكم عبر تبويب الاتصال بنا ولكن عند ضغط ارسال تظهر رسالة
    (حصل خطأ! لم يتم إرسال الرسالة)

  • حاولت التواصل معكم عبر تبويب الاتصال بنا ولكن عند ضغط ارسال تظهر رسال
    (حصل خطأ! لم يتم إرسال الرسالة)

  • بصفتي خبير في التكنولوجيا وبعد تجريبي لبعض التطبيقات اجد نفسي مخطئا فاستسمحكم واشكر لكم حسن الاختيار واتمنى لكم النجاح الباهر ودمتم موفقين

  • اما بالنسبة لوجود الخطا في الرسالة فاظن ان الخلل من عندكم

  • تطبيق Parchi – Quick notes & lists لا انصح باستخدامة لانه ما يحفظ في حساب هوتميل او اوتلوك
    وهذا قد يفقدك كل ملاحظاتك لو حصل اي خلل في الجهاز او فقته..
    للاملاحظات لا انصح ابدا بغير تطبيق Keep من قوقل