أردرويد

أفضل تطبيقات أندرويد هذا الأسبوع

(أفضل تطبيقات أندرويد) هي سلسلة أسبوعية نتحدث فيها عن أفضل تطبيقات اندرويد الجديدة التي ظهرت خلال الأسبوع الفائت، كما يمكن أن نتحدث عن تطبيقات قديمة حصلت على تحديثات كبيرة ورئيسية.

DAEMON Sync

Screenshot at Sep 27 10:43:27 am

هُناك الكثير من الأدوات التي تتيح لك عمل نسخ احتياطية سحابيّة من الصور الموجودة على هاتفك، من أشهرها Google Photos و Dropbox بالإضافة إلى عشرات التطبيقات الأُخرى التي تُقدّم نفس الميزة. لكن تطبيق DAEMON Sync يأتي بفكرة مُختلفة، حيث يُتيح لك مُزامنة الصور الموجودة في هاتفك مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك والمُتّصل على نفس الشبكة اللاسلكية مع الهاتف، ودون الحاجة للاتّصال بالإنترنت، ودون مرور صورك عبر أي خدمة خارجية، فقط هاتفك وجهاز الكمبيوتر الخاص بك. هذا التطبيق مُناسب لمن يرغب بعمل نسخ احتياطية تلقائية من صوره دون بذل أي مجهودات إضافية، لكنه لا يرغب بعمل ذلك عبر الخدمات السحابية حرصًا على خصوصيته.

[pb-app-box pname=’com.discsoft.daemonsync’ name=’DAEMON Sync’ theme=’light’ lang=’ar’]

Minimal To Do

Screenshot at Sep 27 10:29:43 am

تطبيق لإدارة المهام موجّه لمن يبحث عن إدارة وترتيب مهامه بشكل بسيط وبعيد عن التعقيد. حيث يكتفي هذا التطبيق بتقديم الميزات الأساسية من إضافة المهام ومواعيدها وأوقات التذكير بها. كل ذلك ضمن تصميم “ماتيريال ديزاين” بألوان أنيقة ومُريحة.

[pb-app-box pname=’com.avjindersinghsekhon.minimaltodo’ name=’Minimal To Do’ theme=’light’ lang=’ar’]

Khan Academy

Screenshot at Sep 27 10:56:08 am

التطبيق الخاص بموقع الدّورات التعليمية المجّاني “خان آكاديمي”. التطبيق كان متوفّرًا بنسخة تجريبية، لكنه أصبح مُتاحًا في متجر بلاي بنسخته الرسمية الأسبوع الماضي.

يُتيح لك التطبيق مُتابعة أكثر من 10 آلاف فيديو مجّاني في مجالات الرياضيات والعلوم والاقتصاد والتاريخ وغير ذلك. يُمكن تصفّح التطبيق والبحث فيه بطريقة سهلة كما يُتيح تحديد مقاطع الفيديو التي ترغب بمُتابعتها دون اتصال بالإنترنت كي يتم تحميلها والوصول إليها من هاتفك في أي وقت وبدون اتصال.

[pb-app-box pname=’org.khanacademy.android’ name=’Khan Academy’ theme=’light’ lang=’ar’]

 

Inkboard

Screenshot at Sep 27 10:37:15 am

يُقدم هذا التطبيق مجموعة من الأدوات المتنوّعة التي تتيح الرسم فوق الصور، أو البدء برسمة جديدة وذلك من خلال ما يوفّره من أقلام متنوّعة وأدوات للتلوين والتحديد وغير ذلك. ويُتيح التطبيق بالطبع مُشاركة الصور النهائية بسهولة عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

Simple Notepad

Screenshot at Sep 27 11:03:42 am

تطبيق بسيط وأنيق بتصميم ماتيريال ديزاين لتسجيل المُلاحظات. يُقدم التطبيق واجهة بعيدة عن التعقيد لمن يبحث عن طريقة لتسجيل المُلاحظات بشكل سريع مع إمكانية إضافة الصور وتسجيل المُلاحظات الصوتية وتحديد مواعيد التذكير. الواجهات وطريقة تصفح التطبيق واضحة وسلسة جدًا.

[pb-app-box pname=’com.mobillium.basitnotdefteri’ name=’Simple Notepad – FREE’ theme=’light’ lang=’ar’]

 

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

12 من التعليقات

ضع تعليقًا

    • هههههههه ، أبل نفسها تحاول تقليد التصميم أو الإتيان بأفضل منه ! لا تحاول أن تُدافع عن تلك التفاحة الناقصة ! فكل شيء يتبعها فهو ناقص من أول ما خُلق ! 🙂

  • كل مرة نفس المعيار “ماتريال ديزاين”!!!!!
    وكأن هذا النمط من التصميم هو مايميز التطبيقات -_-

  • شكرا على تعريفنا بتطبيق DAEMON Sync وجاري تجربته
    بالنسبي لي أهم وأفضل تطبيق مر علي في كل مواضيع تطبيقات اندرويد سواء في موقعكم او المواقع الاخرى
    لطالما اتعبني نقل الصور من الهاتف الى جهاز الكمبيوتر عبر الطرق التقليدية (بلوتوث أو كيبل) لعدم رغبتي في استخدام الانترنت في المزامنه

    شكرا لكم

  • نحن نريد من أستاذ أنس كتابة مقال مفتوح يتحدث عن تاريخ الهواتف منذ عام 2005 و عن الإبتكارات وال الإختراعات لشركات الهواتف لأن هناك بعض الإختراعات ننسُبها للشركات الخطأ

%d bloggers like this: