أردرويد

أفضل تطبيقات أندرويد هذا الأسبوع

(أفضل تطبيقات أندرويد) هي سلسلة أسبوعية نتحدث فيها عن أفضل التطبيقات الجديدة التي ظهرت خلال الأسبوع الفائت، كما يمكن أن نتحدث عن تطبيقات قديمة حصلت على تحديثات كبيرة ورئيسية.

سبعين

أول تطبيق اجتماعي يساعدك في يومك للقيام بالأذكار ومشاركة تنفيذها مع أحبابك. من اساس الحديث النبوي الصحيح : “إني لأستفغر الله في اليوم سبعين مرة”. تطبيق “سبعين” مستوحى من هذه الوصية النبوية كذلك يوظف فكرة التعاون على الخيرعن طريق مشاركة تنفيذ الأذكار بين الأصدقاء.

سبعين يمكنك من إرسال عدد من الأذكار المختارة الصحيحة على شكل مهمة لصديقك، بحيث يركز سبعين على أداء الذكر مع أحبابك وليس التذكير به فقط. فكرة التطبيق هي المُساعدة على اغتنام أوقات الفراغ بمبادلة الأذكار وأدائها مع الأصحاب. تتيح واجهات التطبيق إنشاء حلقات الذكر الافتراضية مع الأصدقاء واختيار الأدعية والتشارك بها.

[pb-app-box pname=’com.brainSocket.socialrosary’ name=’سبعين’ theme=’light’ lang=’ar’]

WordKik Child

تطبيق لحماية هواتف الأطفال أو حواسبهم اللوحية من المحتوى غير المُناسب لأعمارهم. يقوم التطبيق تلقائيًا بحجب جميع المواقع غير المُلائمة للأطفال ويمنعهم من تصفحها. كما يقوم بإرسال التنبيهات للوالدين إذا حاول الطفل الوصول إلى أحد هذه المواقع، أو قام باستخدام الكلمات البذيئة في الدردشة. كما يُتيح التطبيق خاصّية تُمكّن الوالدين من قفل أي تطبيقات على جهازه ومنعه من استخدامها وذلك عن بعد باستخدام نسخة التطبيق الموجودة على أجهزة الأهل.

[pb-app-box pname=’com.wordkik.child’ name=’WordKik Child’ theme=’light’ lang=’ar’]

Ticklr – Ticker notifications

يقوم هذا التطبيق بتعطيل التنبيهات بطريقة heads-up notifications في نسخة Lollipop من أندرويد واسترجاع طريقة التنبيهات القديمة بحيث يظهر التنبيه مُصغّرًا ضمن شريط التنبيهات في الأعلى. لكن الأمر لا يقتصر على ذلك إذ يُقدّم التطبيق أيضًا إمكانية تخصيص لون لشريط التنبيهات خاص بكل تطبيق من التطبيقات، كما يُتيح خيارات أُخرى مثل تشغيل الشاشة لفترة قصيرة لدى وصول أي تنبيه، كما يدعم إظهار التنبيهات على شاشة القفل.

[pb-app-box pname=’om.silverfinger.ticklrfree’ name=’om.silverfinger.ticklrfree’ theme=’light’ lang=’ar’]

Doodle: Schedule Maker

d

تطبيق أندرويد الخاص بخدمة Doodle الشهيرة لتنظيم جداول أوقات العمل أصبح الآن متوفرًا على أندرويد. يُمكن الاستفادة من التطبيق إمّا لتنظيم أوقات العمل بين الزملاء، أو للتخطيط لأي لقاء أو مُناسبة أو نشاط، بحيث يُتيح لكل شخص إدخال الأوقات التي يستطيع التواجد فيها ومعرفة أوقات الآخرين للوصول إلى أفضل تنظيم ممكن بسرعة وسهولة.

[pb-app-box pname=’com.doodle.android’ name=’Doodle: Termine finden’ theme=’light’ lang=’ar’]

Solid Explorer File Manager

solid

تطبيق إدارة الملفّات الشهير Solid Explorer حصل على تحديث ضخم إلى النسخة الرئيسية الثانية منه. يجلب التحديث تغييرات كبيرة، من أبرزها التصميم الجديد كُليًّا بنكهة “ماتيريال ديزان”، حيث أصبحت واجهات التطبيق الآن فائقة الجاذبية مُقارنةً بالواجهات القديمة. كما يُحافظ التطبيق على نفس ميّزاته ويُقدمها بشكل أفضل، مثل تصفح الملفات في مُجلّدين مُختلفين بشكل مُتجاور، والسحب والإفلات ودعم كروم كاست وغير ذلك. كما يجلب مجموعة من الإضافات المدفوعة الجديدة وعددًا من الميّزات الأُخرى التي تستطيع الاطّلاع عليها من تغطيتنا للتحديث.

Orfox

مُتصفّح آمن جديد من تطوير The Guardian Project، نفس المُنظّمة المسؤولة عن جلب خدمة الاتصال الآمن بالإنترنت Tor إلى أندرويد. مُتصفح Orfox الجديد هو بديل عن مُتصفح Orweb الذي يُتيح للمُستخدمين تصفح مواقع الإنترنت مرورًا بشبكة Tor. مع هذا المُتصفح الجديد ما زلتَ بحاجة لتثبيت تطبيق Orbot (نسخة Tor الخاصّة بأندرويد)، لكن Orfox الذي يهدف لاستبدال Orweb الذي أصبح قديمًا، مبني على مُتصفح فايرفوكس وبالتالي فهو يُقدم ميّزات أفضل مثل مزامنة التبويبات والإشارات المرجعية بين الأجهزة المُختلفة وإمكانيات أعلى للتخصيص وللتحكم بإعدادات الخصوصية وغير ذلك.

مُتصفّح Orfox ما زال تجريبيًا في إصدارة الألفا ويُمكن تحميله كملف APK من هنا. وبالطبع للاستفادة منه ستحتاج إلى تطبيق Orbot المعروف والمتوفّر عبر متجر بلاي.

Yahoo Aviate Launcher

تطبيق اللانشر Aviate من ياهو حصل على تحديث ضخم إلى الإصدار رقم 3.0 بتصميم أكثر جمالًا وميّزات جديدة. يستعير التطبيق مظهر وبعض ميّزات Google Now (وهذا جيّد) حيث يُظهر لك خلال اليوم مجموعة من البطاقات المُختلفة بحسب موقعك الجغرافي وإعداداتك، هذه البطاقات تحتوي على مجموعة من اختصارات التطبيقات والويدجتس وغير ذلك من المعلومات.

كما حسّن التطبيق من تصميم شاشة التطبيقات التي تقوم بتصنيف التطبيقات تلقائيًا بحسب نوعها ووظيفتها، حيث أصبحت هذه الشاشة تعرض صورة الخلفية للهاتف، وبالحديث عن صور الخلفية يُقدّم التطبيق المئات من هذه الصور التي تستطيع استخدامها. ويحتوي اللانشر على قسم خاص بالأشخاص المُفضّلين الذين تتواصل معهم باستمرار، ويتيح خيارًا للبحث في الويب أو في التطبيقات المُثبتة في هاتفك.

[pb-app-box pname=’com.tul.aviate’ name=’Yahoo Aviate Launcher’ theme=’light’ lang=’ar’]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

2 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • لانشر Yahoo Aviate Launcher كان اللانشر الاساسي في جوالي , بس جوالي تعطل من أكتر من سنة و لاسباب مادية ما قدرت اشتري واحد تاني

%d bloggers like this: