أفضل تطبيقات اندرويد

أفضل تطبيقات أندرويد هذا الأسبوع

(أفضل تطبيقات أندرويد) هي سلسلة أسبوعية نتحدث فيها عن أفضل التطبيقات الجديدة التي ظهرت خلال الأسبوع الفائت، كما يمكن أن نتحدث عن تطبيقات قديمة حصلت على تحديثات كبيرة ورئيسية.

Inputting+:Universal undo redo

Screenshot at Jun 28 11:01:52 am

هل تُصدّق أننا في العام 2015 وما زلت لا تستطيع استخدام أوامر التراجع ctrl+z والتقدّم ctrl+y والبحث والاستبدال في الأجهزة ذات الشاشات اللمسية؟ هذه هي المُقدّمة التي يُعرّف بها هذا التطبيق عن نفسه في متجر بلاي، حيث يجلب هذه الإمكانيات التي اعتدنا عليها في أنظمة تشغيل الكمبيوتر إلى أندرويد، حيث تظهر لك أثناء تحرير النصوص فُقاعة عائمة تُقدّم لك خيارات التراجع والتقدّم والبحث واستبدال النصوص، كي تضمن أنك لن تفقد نصًّا بعد الآن، وبأنك تستطيع التراجع عن أخطائك بسهولة.

[pb-app-box pname=’com.catchingnow.undo’ name=’Inputting+:Universal undo redo’ theme=’light’ lang=’ar’]

Microsoft Office

Office-for-Android-phone-is-here

بعد حوالي ستة أشهر من إطلاقها حزمة تطبيقات أوفيس للحواسب اللوحية العاملة بنظام أندرويد، أعلنت مايكروسوفت اليوم عن توفّر نفس التطبيقات لهواتف أندرويد.

التطبيقات الثلاثة هي كُل من Word و Excel و Powerpoint، وبحسب الشركة فهذه هي نسخ “حقيقية” من مثيلاتها على سطح المكتب، وهي متوفّرة مجّانًا بمعظم الميّزات التي يحتاج إليها المُستخدم العادي، لكنك قد تحتاج للاشتراك بحزمة Office 365 من أجل بعض الميّزات الإضافية المُتقدّمة.

[pb-app-box pname=’com.microsoft.office.word’ name=’Microsoft Word’ theme=’light’ lang=’ar’] [pb-app-box pname=’com.microsoft.office.excel’ name=’Microsoft Excel’ theme=’light’ lang=’ar’] [pb-app-box pname=’com.microsoft.office.powerpoint’ name=’Microsoft PowerPoint’ theme=’light’ lang=’ar’]

Rovers Floating Launcher

Screenshot at Jun 28 11:10:41 am

يُتيح تطبيق اللانشر الجديد Rovers للمُستخدم الوصول السريع إلى التطبيقات من أي مكان، عبر إضافة الاختصارات والمجلدات المُفضلة لديه إلى قائمة مخُصصة، وعند تفعيل اللانشر ستظهر أيقونة عائمة صغيرة على الشاشة، يُمكن الضغط عليها كي يظهر كُل ما أضافه المُستخدم من تطبيقات وإختصارات جنبًا إلى جنب وفوق أي مكان في الشاشة.

تستطيع الاطّلاع على تغطيتنا الكاملة للتطبيق من هنا.

[pb-app-box pname=’com.schiztech.rovers.app’ name=’Rovers Floating Launcher’ theme=’light’ lang=’ar’]

Todoist

todoist

تطبيق إدارة المهام الشهير Todoist حصل على تحديث ضخم يتضمن العديد من الميزات منها دعم إدخال المهام باللغة الطبيعية، مثلا تستطيع كتابة “شراء الخضراوات غدًا” أو “الذهاب إلى النادي كُل أحد وخميس”، وسيقوم التطبيق تلقائيًا بتحويل هذه العبارات إلى مهام موفّرًا عليك الكثير من الضغطات وعمليات الإدخال.

واجهات التطبيق حصلت على تصميم ماتيريال ديزاين الجميل، كما حصل التطبيق على دعم الإيماءات مثل الإزاحة نحو اليسار لتحديد انتهاء مهمّة، وأضاف دعم الثيمات كي يتمكن المُستخدم من تغيير ألوان التطبيق كما يُحب، بالإضافة إلى عدد من التحديثات الأخرى.

[pb-app-box pname=’com.todoist’ name=’Todoist: To-Do | Aufgabenliste’ theme=’light’ lang=’ar’]

Clock

تطبيق الساعة الرسمي والجميل من جوجل. هذا التطبيق كان متوفرًا فقط في نسخة أندرويد الخام مفتوحة المصدر، وبالتالي كان مُتاحًا لعدد محدود من الهواتف التي تستخدم واجهات جوجل الافتراضية. لكن الشركة طرحته الآن في متجر بلاي قابلًا للتحميل لجميع المُستخدمين.

يُقدّم التطبيق تصميمًا جذابًا بفلسفة ماتيريال ديزاين بما في ذلك الألوان الجريئة والتأثيرات الحركية والأزرار العائمة، كما يُقدّم طريقة سهلة لضبط المنبهات والمؤقتات وساعة الإيقاف، وإضافة المُدن المفضلة من قبل المُستخدم لمعرفة الأوقات العالمية، بالإضافة لدعم نظام أندرويد وير للساعات الذكية لأداء بعض المهام دون الحاجة لفتح الهاتف.

[pb-app-box pname=’com.google.android.deskclock’ name=’Wecker’ theme=’light’ lang=’ar’]

إقرأ المزيد عن

مصنف في

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 7 ضع تعليقك

مستخدم ون بلس ون يقول:

الحقيقة تطبيقات مفيدة فعلاً و خاصة تطبيق Universal undo redo.
شكراً لك أخ أنس و صدقني أنا كل يوم أتابع و أنتظر أخبار هذا الموقع الرائع.

أحمد عنتر يقول:

شكراً على الثقة و المتابعة صديقي 🙂

ايمن يقول:

اخي هل يوجد تحديد صدار جديد 5.0لي هاتف سمسونج s4zoomاو لا ارجو الرد بسرعه

أحمد عنتر يقول:

بشكل رسمي لأ

Meme يقول:

ممكن بدي لعبه مهكره pirate king

Meme يقول:

ممكن بدي لعبه مهكره pirate king

شكرا على مشاركتنا هذه التطبيقات الرائعة.
يوجد تطبيق عربي جديد، من تطويري، لحساب وقسمة المواريث.
إسمه الفرائض
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.moussaoui91.alfaraid
ربما يستحق أن يكون مع قائمة أفضل تطبيقات الأسبوع القادم 🙂

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *