أردرويد

أفضل تطبيقات أندرويد هذا الأسبوع

(أفضل تطبيقات أندرويد) هي سلسلة أسبوعية نتحدث فيها عن التطبيقات التي ظهرت خلال الأسبوع الفائت، كما يمكن أن نتحدث عن تطبيقات قديمة حصلت على تحديثات هامة، ولا مانع أيضاً أن نتحدث أحياناً عن تطبيقات قديمة لكنها رائعة ولم نكتشفها إلا مؤخراً.

Dropbox

تطبيق خدمة التخزين السحابي الشهيرة Dropbox حصل على تحديث كبير للواجهات، جلب تصميم “ماتيريال ديزاين”، بما في ذلك الزر العائم وشكل الترويسة وشريط التنبيهات، وأشكال القوائم بالإضافة إلى المؤثرات الحركية، كما أضاف بعض الحركات الجديدة، مثل السحب إلى اليمين الذي يقوم بالعودة مستوىً إلى الأعلى ضمن شجرة المُجلّدات.

[pb-app-box pname=’com.dropbox.android’ name=’Dropbox’ theme=’light’ lang=’ar’]

Wear Mail Client for Gmail

Screenshot at May 24 11:32:35 amنعلم بأن جوجل لم تُخصص منصّة Android Wear كي تكون بديلًا كاملًا عن الهاتف، بل مُكمّلًا له. لهذا السبب لا تتيح المنصّة بشكل افتراضي عمل أشياء مثل قراءة النصوص الكاملة لرسائل البريد الإلكتروني أو كتابة الرسائل الجديدة، بل تقتصر على عرض التنبيهات ومُتابعة عناوين الرسائل الجديدة.

لكن إن كنت تحتاج فعلًا إلى تشغيل Gmail بشكله الكامل من معصمك (وللأمانة، فأنا أحتاج ذلك أحيانًا رغم إدراكي أنها لن تكون افضل تجربة استخدام على الإطلاق)، فإن تطبيق Wear Mail للساعات الذكية بنظام Android Wear يتيح لك مُشاهدة رسائل Gmail كاملةً، وكتابة الرسائل الجديدة من خلال لوحة المفاتيح المُدمجة في التطبيق، بل يتضمن كذلك دعمًا لرموز الإيموجي في حال أحببت إدخال بعض الابتسامات إلى رسالتك.

[pb-app-box pname=’com.appfour.wearmail’ name=’Wear Mail Client for Gmail’ theme=’light’ lang=’ar’]

Layout

layoutأطلق الفريق المطوّر لتطبيق إنستاغرام، تطبيقًا جديدًا يحمل اسم Layout، يُتيح للمُستخدمين إنشاء ما يُعرف بالصور المُجمَّعة Collage وذلك عبر دمج مجموعة من الصور في صورة واحدة، ومن ثم مشاركتها عبر إنستاغرام أو عبر وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى.

يُتيح التطبيق للمُستخدم اختيار ما يصل إلى تسع صور، سواء من الصور الموجودة مُسبقًا في هاتفه، أو التقاط الصور الجديدة عبر التطبيق مُباشرةً. ومن ثم يعرض التطبيق للمُستخدم هذه الصور بشكل مجموعات بتصاميم مُختلفة بحيث يستطيع اختيار أفضلها وتعديله قبل نشره، بالإضافة إلى عدد من الميزات الأخرى.

[pb-app-box pname=’com.instagram.layout’ name=’Layout from Instagram’ theme=’light’ lang=’ar’]

Randomly RemindMe

Screenshot at May 24 11:58:25 amهل تحتاج لمن يقوم بتذكيرك للقيام بمهام معيّنة عدة مرات يوميًا؟ رُبما كثرة العمل والضغوطات تُنسيك شرب الماء بشكلٍ كافٍ، أو رُبما تحتاج لترك الكمبيوتر والتحرّك لعدة دقائق منعًا للآثار الضارّة التي يُخلّفها الجلوس الطويل. أيًا ما كان الأمر الذي تحتاج إلى تذكيرٍ فيه، فإن تطبيق Randomly RemindMe يقوم بهذه المهمة بسهولة وفعالية.

قد تكون أبرز ميزة في التطبيق هي تقديمه للتذكيرات بأوقات عشوائية، وبالتالي لن تحتاج لضبطه وإعداده عبر إدخال أوقات معيّنة، لكنه يتيح أيضًا التذكير بأوقات مُعينة إن أردت. يوفر التطبيق إدخال التذكيرات بمواضيع مُختلفة، ويُمكن تخصيص كُل تذكير بضوء تنبيهي أو صوت خاص به، أو حتى بنمط مُعين للاهتزاز.

[pb-app-box pname=’jamesmorrisstudios.com.randremind’ name=’Randomly RemindMe’ theme=’light’ lang=’ar’]

DeeMe

Screenshot at May 24 12:08:15 pmتطبيق جديد للمُراسلة عبر الصور. يُتيح التطبيق التقاط الصور والكتابة عليها وفق عدة خيارات وخطوط، بالإضافة إلى استخدام العديد من المُلصقات والأيقونات بأشكال مُختلفة، وتطبيق العديد من الفلاتر المتوفرة على الصور لإرسالها كرسائل مصوّرة.

[pb-app-box pname=’com.weissmancooper.deeme’ name=’DeeMe’ theme=’light’ lang=’ar’]

MixRadio

Screenshot at May 24 12:24:01 pmتطبيق راديو جديد يُقدم عدد من الميزات التي يتفوّق بها على تطبيقات الراديو المجانية، إذ يُتيح تحميل الأغاني للاستماع لها دون اتصال بالإنترنت (مجانًا) كما يُقدم التوصيات بناءً على ما تُحب الاستماع إليه من الفنانين أو أنواع الموسيقى، بالإضافة إلى تقديم ألبومات جاهزة بحسب النوع، تحتوي على موسيقا خاصة بمُختلف المواضيع.

[pb-app-box pname=’com.mixradio.droid’ name=’MixRadio’ theme=’light’ lang=’ar’]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

21 من التعليقات

ضع تعليقًا

    • أعتقد بأنها مسألة وقت حتى تقوم الأجهزة الذكية وبالأخص الهواتف بإنتاج روائح مشابهة لما يعرض على الشاشة عبر تفاعلات كيميائية تتم داخل الهواتف الذكية لإعطاء تجربة إستخدام أكثر واقعية .
      لذلك يجب الصبر وعدم الإستعجال لرؤية هذه التقنية المتقدمة خلال السنوات القادمة بإذن الله.

      • هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه xD

      • هذه التقنية قد لا تكون جيدة أحيانا، افرض مثلاً أنه عرض على الشاشة حديقة حيوان لن تكون الرائحة جميلة أبداً، خصوصاً إذا كان هناك ظربان.أو كنت تشاهد بركاناً فستشتم كل الغازات و الأبخرة.بالإضافة إلى كونها شبه مستحيلة حتى الآن.

      • ههههههههه بلا مسخرة أنو جد كل هالتطبيقات المعروضة لا ترقى لمستوى العنوان….في غيرها كتير مفيد وافضل المشكلة انو ما تحدث تطبيق لتصميم ماتريال بصير بالنسبة للموقع من افضل التطبيقات -_- !!!

        • عزيزي أعتقد أنك لم تفهم المغزى من هذا المقال الأسبوعي. المقال يتناول التطبيقات الجديدة التي ظهرت خلال الأسبوع الماضي *حصرًا* أو حصلت على تحديث هام خلال الأسبوع الماضي *حصرًا*. أرجو أن تنتبه بأن العنوان هو “أفضل تطبيقات أندرويد هذا الأسبوع” وليس “أفضل تطبيقات أندرويد بالمُطلق”. هل وصلت الفكرة الآن؟

  • -_- على العموم شكراً….
    ولكن ماهي المعايير لي تتحكمون لها في اختياركم لأفضل تطبيقات هذا الأسبوع…
    أعتقد أنه يوجد تطبيقات احسن من هذه بكثير وفي نفس المجال

    • عفواً عزيزي
      هذا السؤال عرض علينا أكثر من مرة وقد أجبنا عليه مراراً وتكراراً.يمكنك مراجعة تطبيقات الأسابيع الفائة للحصول على الإجابة ،منعاً لرتابة تكرار الردود.

      • مفكر حالك ادمن الصفحة….. لعمى يا زلمي شو تفكيرك تفكير ولد صغيييييير

        • يجب الإلتزام بالحد الأدنى من الأخلاق على الأقل.
          حتى لا نضطر لحضر أي من المتابعين المخالفين آسفين.

    • المعيار هو أن يكون التطبيق ظهر خلال الأسبوع الماضي، أو حصل على التحديث خلال الأسبوع الماضي، ويتمتع بجودة أعلى من متوسّطة ويقدم فائدة فعلية. لهذا أرجو أن تُعطيني أمثلة عن تطبيقات جديدة أفضل من هذه وبنفس المجال وظهرت خلال الأسبوع الماضي. حينها يمكن أن نعترف بتقصيرنا في استكشاف التطبيقات الجديدة الأفضل من هذه.

  • هل يعني بأن هذا التطبيق MixRadio يمكن استخدامه والاستماع للأغاني بدون انترنت ؟ ماهذا الهراء لقد تعبت من الاوهام -_-

  • برنامج MixRadio كنت انتظره استخدمه في هاتف نوكيا لوميا جداً ممتع
    فكرة Randomly RemindMe رائعة وسأقوم بتجربته لان التطبيق القياسي لدى الهاتف مزعج قليلاً ولا يقوم بالمطلوب

  • شكرا لك على الموضوع لكن اتفق مع الأخ المعارض لهذه التطبيقات (متفق على الفكرة وليس طريقة الرد) فالمتتبعون يريدون تطبيقات أكثر فائدة لا يهم أنها تكون جديدة أو تحصلت على تحديثات، وعلى تطبيقات تحتاج صلاحيات الروت وهكذا، فالمتتبعون يريدون أفضل التطبيقات على الإطلاق وليس في الأسبوع فقط فليس الجميع عارفا لجميع التطبيقات كما تظنون، بكل صراحة أنا اتتبع هذه المقالة الأسبوعية منذ بدايتها ولم استفد من أي تطبيق طرحتموه. شكرا على المجهود على كل حال

    • لا بأس. هُناك سلسلة جديدة سنطلقها قريبًا جدًا تهتم بتجميع أفضل التطبيقات في كُل مجال من المجالات (الصور، إدارة الملفات، قراءة الأخبار، … الخ). لكن سلسلة أفضل تطبيقات الأسبوع ستبقى لأنها ضرورية للاطّلاع على جديد التطبيقات.

      • متجر جوجل بلاي يقوم بهذا وأفضل بحسب أشهر وأكثر التطبيقات تحميلاً بالنسبة للبقعة الجغرافية للمستخدم.
        ولكن ننتظر تجربتكم للمقارنة رغم شبه وضوح النتيجة مسبقاً.

  • تطبيقات رائعة لكن أعتب عليكم كما ذكر أحد الأشخاص بأن أي تطبيق يحدث إلى ماتيريال ديزاين يتم وضعه حتى لو لم يقدم خدمات جديدة , وغالبا ما يكون التطبيق مشهور أساسا فلا داعي للإشارة إليه مثلا دروب بوكس وجيميل موجودة بأغلب الأجهزة فلماذا تشيرون إليها وهي تكون قد حدثت في أجهزة المستخدمين قبل نزول الموضوع !
    مجموع التطبيقات هو (5) أي تطبيق على هذا النحو يأخذ 20% من مساحة الموضوع

    العتب الثاني هو …
    في بعض الأحيان تقومون بطرح تطبيقات لا تستهدف المستخدم العربي ومن الأمثلة
    تطبيق MixRadio في هذا الموضوع وتطبيق لا أذكر إسمه ولكنه يقوم بتحويل صوت الأغاني إلى نص
    وكلها لا تخدم المستخدم العربي ولا تخدم اللغة العربية فلا أعلم لماذا تم وضعها ؟!

    وشـكرا لكم ..

  • من فضلك استاذ انس اريد برنامج لقفل برامج الاندرويد على ان يكون لكل برنامج كلمة سر مختلفة وليس كلمة سر لجميع البرامج

  • أفضل تطبيق :
    تجسس على رسائل الواتساب (whatsapp) لأي شخص من رقم هاتفه فقط عن طريق تطبيق whatsapp hacker الرائع وهو مضمون مجاني وصالح لكل الهواتف الذكية .حمله من هنا! ◀◀◀ http://q.gs/8MwV6

%d bloggers like this: