أردرويد

أفضل تطبيقات أندرويد لهذا الأسبوع

(أفضل تطبيقات أندرويد) هي سلسلة أسبوعية نتحدث فيها عن التطبيقات التي ظهرت خلال الأسبوع الفائت، كما يمكن أن نتحدث عن تطبيقات قديمة حصلت على تحديثات هامة، ولا مانع أيضاً أن نتحدث أحياناً عن تطبيقات قديمة لكنها رائعة ولم نكتشفها إلا مؤخراً.

Material Watch Face

Material Watch Face

مللت من النمط التقليدي الذي يأتي مع ساعات الأندرويد وتريد أن تعتمد على واجهة الـ Material Design في ساعتك؟ مهمة هذا التطبيق هو أن يأتي لك بواجهات معتمدة على لغة التصميم المقدمة من غوغل، بحيث تتناسب مع مختلف أشكال الساعات سواءً كانت الدائرية أو المربعة، كما يتيح لك التطبيق اختيار مقياس درجة الحرار لعرض الطقس سواء كان (فهرنهايت أو سيلسيوس) إلى جانب تغيير ألوان الساعة كاختيار اللون الوردي أو الأزرق.

[pb-app-box pname=’com.thiebautgeorge.material’ name=’Material Watch Face’ theme=’light’ lang=’ar’]

KineMaster – Pro Video Editor

KineMaster – Pro Video Editor

مع أن تحرير الفيديو على الهواتف والأجهزة اللوحية ليس بذات المرونة كما لو كان على الكمبيوتر الشخصي، إلا أن هذا التطبيق يعطيك تجربة مشابهة بخياراته الكثيرة!.

يسمح التطبيق بإضافة الموسيقى لمقاطع الفيديو ومعاينتها قبل الإضافة، كما يمكنك من إضافة الفلاتر للفيديو والصور، مع المؤثرات الاحترافية كالـ Slow motion والعناوين الرئيسية ونوع الخطوط المستخدمة بها، كما يتيح التطبيق إضافة تعليق صوتي على الفيلم الذي تحرره، وتعديل درجات الألوان وغيرها الكثير.

[pb-app-box pname=’com.nexstreaming.app.kinemasterfree’ name=’KineMaster – Video Editörü’ theme=’light’ lang=’ar’]

JotterPad

JotterPad

مع أن تطبيقات مثل Office Word و Drive تسمح بتحرير النصوص، إلا أن جيل جديد من تطبيقات التحرير قد ظهر وهو يتعمد على ما يسمى الواجهة النقية، التي تجعل المستخدم يركز على أهم غرض تلبيه هذه التطبيقات وهي الكتابة، من خلال تطبيق JotterPad والذي يأتي بتحديثه الأخير بواجهة (الماتيريال) تستطيع كتابة أفكارك وخواطرك دون أي تشتت من شريط أدوات أو أي ملحقات أخرى، كما أضاف التحديث قاموس للمفردات ووضعية مشابهة لآلة الكتابة التقليدية، مع عرض الملفات على شكل مصغرات، والسماح باختيار خط للنصوص، وتصدير الملف بصيغة DOCX، بالإضافة لمزيد من خيارات الطباعة.

[pb-app-box pname=’com.jotterpad.x’ name=’JotterPad (Writer)’ theme=’light’ lang=’ar’]

Facebook Lite

fb lite

نسخة جديدة طرحتها شركة فيسبوك لتطبيقها بعنوان Lite تستهدف من خلالها البلدان التي لا تمتلك سرعات اتصال عالية بالأنترنت، لا يختلف التطبيق بشكل جذري عن تطبيق فيسبوك العادي، إنما يبلغ حجم ملف التطبيق أقل من 1 ميغا، وهو يعرض آخر الأخبار بشكل أسرع على حد وصف الشركة.

[pb-app-box pname=’com.facebook.lite’ name=’Facebook Lite’ theme=’light’ lang=’ar’]

Asana

asana

تطبيق Asana من حيث المبدأ هو مشابه لتطبيق Google Keep، يمكنك من إنشاء الملاحظات السريعة والمهام اليومية، وتنظيمها بتصنيفات خاصة بها، كما يسمح لك بمشاركتها مع زملاء العمل، وإعداد تذكير لها، والتعليق على الملاحظات لمعرفة تطوراتها.

بالإضافة لما سبق يسمح التطبيق بمزامنة المهام بين هاتفك وجهازك اللوحي، كما بإمكانك إدارتها من خلال الويب.

[pb-app-box pname=’com.asana.app’ name=’Asana’ theme=’light’ lang=’ar’]

QualityTime

QualityTime

قد يُساعدك هذا التطبيق في حال كنت تستخدم هاتفك بإدمان وتريد التخلص من هذا الإدمان. مهمة QualityTime هي أن يكون بمثابة الحمية التقنية لك، يحسب لك كم تقضي من الوقت على هاتفك المحمول، أي التطبيقات تستخدمها بكثرة خلال اليوم أو الاسبوع أو الشهر ويعرضها لك بالوقت الذي قضيته معها، يتيح لك أيضاً إمكانية تحديد وقت للاستراحة لكي يلغي لك ظهور التنبيهات، وحفظ معلومات استخدامك على خدمة التطبيق السحابية. بواسطته يُمكن أن تعرف التطبيقات التي تسبب لك أكبر كمية من (إضاعة الوقت) للتخفيف من استخدامها.

[pb-app-box pname=’com.zerodesktop.appdetox.qualitytime’ name=’QualityTime – My Digital Diet’ theme=’light’ lang=’ar’]

بشر عبد الهادي

مدون منذ 2009، مصور فوتوغرافي، مهتم بالتقنية والإعلام الجديد، لي مساهمات بعدد من المواقع، كما لدي أفكار كثيرة حول التقنية واستخدامها في حياتنا اليومية.

7 من التعليقات

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: