أردرويد
اللوحات الجانبية

أفضل اللوحات الجانبية المجانية لشاشات Edge

رغم أن الكثير من التحليلات أشارت بأن شعبية سلسلة هواتف Galaxy Edge التي فاقت حتى توقعات سامسونج، هي بسبب المظهر الجميل للشاشة المنحنية، وليس بسبب ميزاتها البرمجية، إلا أن المستخدم الذي دفع المزيد للحصول على الشاشة المنحنية يجب أن يستفيد أيضًا من بعض الميزات التي تقدمها.

تقدم الشاشات في هواتف مثل Galaxy S6 Edge و S7 Edge وقريبًا Note 7 خاصية اللوحات الجانبية Edge Panels والتي توفر وصولًا سريعًا لأشياء مثل جهات الاتصال والتقويم واختصارات التطبيقات وغير ذلك. لكن سامسونج أتاحت أيضًا للمطوّرين إمكانية طرح لوحات جانبية جديدة يستطيع المستخدم تنزيلها وإضافتها.

قمنا باختيار بعض اللوحات المفيدة المجانية، والتي تستطيع الحصول عليها بالذهاب إلى إعدادات شاشة Edge والنقر على زر التنزيل Download ثم الضغط على البحث Search والبحث عن اسم اللوحة المطلوبة.

أفضل اللوحات الجانبية المجانية لشاشات Edge

RSS Panel for Edge

pjimage (45)

تؤدي هذه الشاشة الجانبية مهمة بسيطة وعملية، وهي مشاهدة آخر الأخبار من مواقعك المفضلة عبر عنوان RSS. كل ما عليك لاستخدامها هو تفعيلها ثم إدخال رابط أو روابط RSS للمواقع التي تريد متابعتها. على سبيل المثل بالنسبة لأردرويد عليك إدخال https://ardroid.com/feed. كما يمكنك التحكم بعدد المقالات الظاهرة من كل موقع تتابعه (5 كحد أقصى). قد لا تكون هذه طريقة مثالية للمتابعة، لكنها طريقة سهلة وعملية لإلقاء نظرة سريعة على آخر الأخبار.

Widget Edge

widgetedge

تقدم هذه الشاشة الجانبية فكرة عملية ومميزة، وكما يدل اسمها فهي تتيح لك إضافة تطبيقات الويدجت الموجودة في هاتفك إلى الشاشة الجانبية. يمكنك هنا إضافة ويدجت التقويم، الطقس، البريد الإلكتروني، وحتى إضافة صورة لتزيين الشاشة، وبهذا الشكل تصبح أبرز تطبيقات الويدجت الهامة بالنسبة لك موجودة على بعد لمسة واحدة في مكانٍ واحد.

Data Usage Panel

edjedata

من اللوحات البسيطة والعملية في ذات الوقت، حيث تتيح لك هذه اللوحة إلقاء نظرة سريعة على استهلاك البيانات في هاتفك. تجلب هذه اللوحة معلوماتها من إعدادات البيانات في هاتفك وبالتالي فهي تعمل لدى تنزيلها مباشرةً ولا حاجة للقيام بأي إعدادات خاصة بها. تعرض لك حد الاستخدام الأعلى، وكمية البيانات المستهلكة حتى الآن.

The Weather Channel for Samsung

wch

يمتلك تطبيق الطقس الشهير The Weather Channel نسخة خاصة بهواتف سامسونج، تستطيع تنزيلها من متجر Galaxy Store الموجود في هاتفك. وهو نفس التطبيق العادي الموجود في متجر جوجل بلاي مع بعض التحسينات التي تجعل منه يعمل بشكلٍ أفضل على هواتف سامسونج. يحتوي التطبيق أيضًا على لوحة الطقس الخاصة به، التي ستعثر عليها بمجرد تثبيته. ورغم أن هواتف Edge تأتي مع لوحة افتراضية خاصة بالطقس، لكن ما يقدمه The Weather Channel أفضل حيث يعرض المعلومات بطريقة أوضح وأكثر تفصيلًا كما يمكنك النقر لفتح التطبيق والحصول على المزيد.

 ماذا تستخدم؟

هل لديك هاتف من سلسلة Edge؟ ما هي اللوحات التي تستخدمها؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

4 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • لا أملك شاشة ايدج لكن عن قريب جدا ساحجز نسخة من نوت 7 القادم . أعتقد بأنها تجربة جديدة للقوائم الجانبية لتسليم الوصول إلى ما احتاجة

  • جدا رائعة هذه اللوحات ومفيدة للوصول السريع استخدمها دائما .. استخدم اللوحات التالية :
    المقربون (الاتصال السريع) و لوحة استهلاك البيانات و اختصارات البرامج والبوصلة والمسطرة و الطقس وأخبار ياهو … نشكر لكم شرحكم لهذه الميزة.. أنتم مميزون دائما…

  • مشكووووور اخي انس

    ممكن ترفعلي Widget edge ؟
    لم استطع تنزيلها عندي

  • لوحة الـ S Music
    بالاضافة للوحة Multi Window for edge panel غير مجانية ولكنها مهمة جدا لانها تفتح البرامج مباشرة بشكل نافذة مصغرة

%d bloggers like this: