أردرويد
أسوس

أسوس تعلن عن Chromebox 3 مع معالجات الجيل الثامن من إنتل

الحاسب الصغير مفيد ضمن غرف المعيشة لتشغيل فيديوهات بدقة 4K UHD من خلال منفذ HDMI ومنفذ DisplayPort.

إن الغالبية العظمى من الأجهزة العاملة بنظام التشغيل Chrome OS من جوجل هي أجهزة حواسيب محمولة، ولكن ذلك لم يمنع بعض الشركات من محاولة تشغيل هذا النظام من خلال حواسيب سطح المكتب المصغرة.

وبالحديث عن هذه الأجهزة فإن أسوس تعمل منذ عام 2014 على توفير مثل هذه الحواسيب المكتبية تحت اسم كروم بوكس Chromebox، وها هي تعلن الآن عن الجيل الجديد من هذه الحواسيب من خلال معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES 2018.

وللأسف فإن التفاصيل عن هذا الحاسب ما تزال محدودة نوعًا ما، إلا أننا نعرف أن جهاز كروم بوكس Chromebox 3 الجديد يتضمن الجيل الثامن من أحدث معالجات Intel Core، وسيتم إطلاقه في النصف الثاني من العام.

وفيما يتعلق بالتصميم فإن الجهاز يبدو بالنظر إلى شكله الخارجي مشابهًا لمظهر وشكل أجهزة كروم بوكس السابقة من حيث كونه مربع الشكل مع زوايا شبه مدورة، مع تواجد زر التشغيل في الزاوية اليسرى السفلى.

في حين يتضمن الجانب الأمامي مجموعة من المنافذ، بما في ذلك منفذي USB 3.0، ومنفذ لشبكة الإنترنت، ومنفذ لسماعات الأذن، ومنفذ لقراءة بطاقات الذاكرة microSD، ومنفذ DisplayPort، ومنفذ HDMI يمكن استعماله لتشغيل فيديوهات بدقة 4K UHD.

المصدر

أحمد عنتر

محرر مختص بالشؤون التقنية

أضف تعليقًا

ضع تعليقًا