أردرويد

أسوس تُعلن عن هاتف ZenFone AR بدعمٍ كامل لتطبيقات الواقع الافتراضيّ والواقع المُعزز [CES 2017]

بعد أن قامت كوالكوم بالكشف عن هاتف ZenFone AR بالخطأ، قامت اليوم شركة أسوس وبشكلٍ رسميّ بالكشف عن هاتفها الرائد الجديد، الذي يأتي بدعمٍ من مشروع تانجو Project Tango الخاص بجوجل والموجه لتطبيقات الواقع المعزز، بالإضافة لكونه يحمل أقوى مواصفاتٍ عتادية متوفرة، وأول هاتف ذكي في العالم يتوفر بذاكرة عشوائية بسعة 8 غيغابايت.

بهذه الصورة، يكون هاتف أسوس الجديد هو ثاني هاتف مدعوم من مشروع تانجو الخاص بجوجل، بعد هاتف Lenovo Phap 2 Pro. بالإضافة إلى ذلك، يدعم الهاتف الجديد نظارة DayDream للواقع الافتراضيّ من جوجل، ما يجعله حرفيًا هاتفًا موجهًا للتقنيات الحديثة، ولا يمكن النظر إليه كأي هاتفٍ ذكيّ آخر.

وفقًا للإعلان الرسميّ، فإن تصنيع الهاتف تم بالتعاون بين جوجل وأسوس وكوالكوم، وذلك لضمان أفضل أداء ممكن للهاتف الجديد. أحد الأمور التي ستساهم بجعل الهاتف قادرًا على أداء مهامه كاملةً هي الفصل بين تطبيقات الواقع الافتراضيّ والواقع المعزز، بمعنى أنه عند تشغيل الهاتف بنمط DayDream للواقع الافتراضيّ، لن يتم استخدام تطبيقات مشروع تانجو للواقع المعزز، والعكس صحيح. بهذه الصورة، سيتم تخصيص عتاد الهاتف لمهمةً واحدة أثناء تنفيذها. أخيرًا، تقول أسوس أنها قامت بتزويد الهاتف بنظام تبديد حراري عالي التعقيد، يعتمد على التبريد بالتبخير Vapor Cooling، وذلك لضمان عدم ارتفاع حرارة الجهاز أثناء العمل، خصوصًا أن تطبيقات الواقع الافتراضيّ والواقع المعزز تستهلك طاقة المعالج بشكلٍ كبير.

بالنسبة للمواصفات التقنية، يمتلك الهاتف شاشة كبيرة بقياس 5.7 إنش وبدقة 1440×2560 بيكسل مصنوعة بتقنية Super AMOLED مع اعتماده على شريحة Snapdragon 821 من كوالكوم وذاكرة عشوائية ضخمة بسعة 8 غيغابايت.

الكاميرا الخلفية للهاتف بدقة 23 ميغابيكسل مع حساس صورة IMX318 من سوني، بالإضافة لتزويده بكاميرا أخرى خاصة بتعقب الحركة، وكاميرا ثالثة خاصة بقياس العمق، وكلها تعمل من أجل ضمان عمل تطبيقات مشروع تانجو بأفضل شكلٍ ممكن. تم تزويد الهاتف أيضًا بمعالجٍ صوتيّ يدعم الصوت عالي النقاوة بتقنية Hi-Res Audio.

لا يوجد حاليًا أي معلوماتٍ رسمية حول سعر الهاتف، وقالت أسوس أنه سيتوفر في الأسواق خلال الربع الثاني من العام الحاليّ.

ما رأيكم بالهاتف الجديد؟ هل تعتقدون أن العام الحاليّ سيكون عام هواتف الواقع الافتراضيّ؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات.

 

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

2 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • جذبني الجهاز وخصوصا من حيث حجم الرام والاهم هو الشاشة فهي من نوع SuperAmoled ، وهذا النوع لايتوفر الا في اجهزة سامسونج وبعض الشركات .

%d bloggers like this: