أسوس تطلق نموذجًا جديدًا من حاسب Chromebook Flip C302

وفقًا لأرقام شركة أبحاث السوق آي دي سي IDC لعام 2016، فقد شكلت أجهزة كروم بوك نسبة 49 في المئة من مجمل أجهزة الحاسب المدرسية.

من المعروف أن الحواسيب الشخصية من فئة كروم بوك Chromebook لا ترقى من حيث المواصفات إلى مستوى الحواسيب الشخصية التقليدية، إلا أن ذلك لا يعد مشكلة تبعًا لكونها تعمل بنظام التشغيل كروم أو إس Chrome OS الذي لا يحتاج إلى موارد كبيرة لأداء المهام المطلوبة منه.

وخلال السنوات الماضية أطلقت أسوس بعضًا من أفضل أجهزة كروم بوك، وقبل أكثر من عام أصدرت الشركة حاسب Chromebook Flip C302CA البالغ سعره 499 دولار أمريكي، بحيث كان منافسًا مباشرًا لحواسيب Chromebook Plus/Pro من سامسونج.

وما يزال هذا الحاسب واحدًا من أفضل الأجهزة العاملة بنظام التشغيل كروم في السوق مع شاشة بقياس 12.5 إنش بدقة 1920×1080 بيكسل، ولوحة مفاتيح بإضاءة خلفية، ومنفذي USB Type-C، مع معالج Core m3 من إنتل، وشريحة رسوميات HD Graphics 515، و 4 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، وقبل بضعة أشهر أصدرت الشركة نموذجًا يعمل بمعالج إنتل Core m5 بسعر 650 دولار.

والآن، تصدر أسوس نموذجًا جديدًا من حاسبها Chromebook Flip C302CA، والذي يتضمن معالج إنتل Core m7 من الجيل السادس بتردد 1.2 غيغاهيرتز، و 16 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و 64 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية، بتكلفة تصل إلى 979 دولار.

وبالرغم من أن معالج Core m7 6Y75 يعتبر نقلة بالمقارنة مع Core m3 و Core m5، لكن ذلك لا يبرر الارتفاع الكبير في سعر الحاسب، وذلك مع الأخذ بعين الاعتبار نموذج حاسب جوجل Pixelbook الأساسي الذي يباع حاليًا بتكلفة 899 دولار من خلال متجر جوجل، ويتضمن معالج إنتل Core i5-7Y57 من الجيل السابع مع شريحة رسوميات أكثر قوة، و 8 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي فقط.

وتبعًا لكون استهلاك نظام التشغيل كروم للذاكرة العشوائية أقل بكثير بالمقارنة مع ويندوز وماك، فإنه لن يحتاج إلى سعات كبيرة من الذاكرة العشوائية، بالإضافة إلى أن حاسب كروم بوك أكثر جمالية من حيث التصميم مع دعم شاشته لنسبة العرض 3:2.

المصدر

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.