أردرويد

أسوس تؤكد: أندرويد 8.0 قادم لهواتف ZenFone 4 و ZenFone 3

كشفت شركة أسوس التايوانية البارحة عن هاتفها الرائد الجديد ZenFone 4 Pro بالترافق مع 5 هواتف أخرى تنتمي للفئة المتوسطة والاقتصادية بتركيزٍ كبير على أداء الكاميرات، سواء الخلفية أو الأمامية. إعلانات أسوس لم تقتصر على الهواتف، بل أيضًا اشتملت على تحديثات نظام أندرويد.

ففي خبرٍ رائع لمستخدمي هواتف الشركة، وتحديدًا عائلة ZenFone 3 ولمن يريد اقتناء أحد هواتف سلسلة ZenFone 4 الجديدة، فإن الشركة قد أكدت أنها ستقوم بطرح تحديث أندرويد 8.0والمنتظر الكشف عنه بعد ثلاثة أيام – لكافة الهواتف التي تنتمي لهذه السلاسل.

فيما يتعلق بوقت التحديث، فإنه من المنتظر أن يصل لهواتف ZenFone 4 أواخر العام الحاليّ، مع طرحه لهواتف ZenFone 3 خلال النصف الأول والثاني من 2018، وهو وقتٌ متأخر نسبيًا، ولكنه سيبقى أمرًا جيدًا بالنسبة للمستخدمين الذين لا يطمحون لتبديل هواتفهم بالمدى القريب.

من ناحيةٍ أخرى، كشفت أسوس عن النسخة الجديدة من واجهة التشغيل الخاصة بها ZenUI 4.0، والتي عملت الشركة التايوانية على تحسينها بشكلٍ كبير لتتضمن عددًا أقل بكثير من التطبيقات المثبة مسبقًا Bloatware بما يساهم بتخفيف العبء على عتاد الهاتف وتوفير أداءٍ أسرع وأكثر سلاسة، حيث سيتم تقليص عددها ليصبح 13 تطبيق فقط بالمقارنة مع النسخة السابقة التي تضمنت 35 تطبيق مثبت بشكلٍ مسبق، وتقول أسوس أن ZenUI 4.0 هي “أخف” واجهة تشغيل مخصصة على كافة هواتف أندرويد، والتي سيتم طرحها بشكلٍ رسميّ مع هواتف ZenFone 4.

بالإضافة لما سبق، ستأتي الواجهة مع ميزة Twin Apps التي تتيح استخدام تطبيقات التواصل الاجتماعيّ والمحادثة عبر عدة حسابات مختلفة بنفس الوقت، فضلًا عن ميزة Page Maker التي سيكون بالإمكان عبرها حفظ الروابط وصفحات الويب وإجراء نسخ احتياطي لها على خدمة Google Drive بما يسمح بقرائتها لاحقًا.

المصدر

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

أضف تعليقًا

ضع تعليقًا