أسرع من الجميع: نوكيا توفر التحديثات الأمنية الخاصة بشهر آب لهواتف Nokia 5 و Nokia 6

A new Nokia 6 smartphone is seen in this handout image released by HMD to Reuters on January 7, 2017. HMD/Handout via Reuters ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. EDITORIAL USE ONLY. NO RESALES. NO ARCHIVE.

كشفت شركة جوجل مؤخرًا عن نسخة شهر أغسطس/آب من التحديثات الأمنية الدورية التي تقوم بإصدارها لإصلاح الثغرات المختلفة ضمن نظام أندرويد والتي يمكن أن يتم استغلالها من قبل مطوري البرمجيات الخبيثة لاستهداف المستخدمين وابتزازهم عبر سرقة معلوماتهم، وفي حين أن التحديث وصل فورًا للهواتف المدعومة من قبل جوجل، يبدو أن أحدًا لن يتفوق على نوكيا في الوقت الراهن فيما يتعلق بسرعة وصول التحديثات للهواتف.

وعدت نوكيا سابقًا بأن هواتفها ستكون بمثابة هواتف “نيكسوس” الجديدة عبر التزامها بتوفير تجربة استخدام مماثلة لأندرويد الخام وإطلاق التحديثات الخاصة بنظام التشغيل أو التحديثات الأمنية خلال وقتٍ قياسيّ. شاهدنا ذلك الشهر الماضي عندما وفرت الشركة الفنلندية التحديثات الأمنية لهاتف Nokia 6 قبل أي هاتفٍ ذكيّ آخر، وها هي اليوم تعيد تكرار التفوق على كافة الشركات الأخرى بسرعة إيصال التحديثات، وذلك أيضًا لهاتف Nokia 6 بالإضافة لهاتف Nokia 5.

إن كنتم من مستخدمي الهواتف، فإنه من المفترض أن يصلكم تنبيه بضرورة تحميل تحديثٍ هوائيّ جديد يتضمن نسخة شهر أغسطس/آب من التحديثات الأمنية الدورية، وبكل الأحوال، يمكنكم تفقد تطبيق الإعدادات للتأكد من توفره لديكم.

يذكر أن نوكيا قد أكدت سابقًا التزامها بتحديث كافة هواتفها الذكية لنسخة أندرويد 8.0 (والمعروفة حاليًا باسم Android O) حتى تلك المنتمية للفئة الاقتصادية، كما أنه من المرجح أن يكون هاتفها الرائد المقبل Nokia 8 هو أول هاتف ذكيّ متوفر في السوق ويتضمن أحدث نسخة من نظام أندرويد.

المصدر

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 3
  1. شهاب يقول

    خبر خطأ .. سونى قامت منذ الأمس بإرسال التحديثات الأمنية لأجهزتها : http://www.xperiablog.net/2017/08/08/xperia-x-xz-and-x-performance-update-adds-august-2017-security-patches/

  2. Deya Amouri يقول

    كبيرة يانوكيا

  3. رامي يقول

    التحديثات الامنية كذبة كبرى على مستخدمي الهواتف . لا تصدقوا كل ما تقرأو . التحديثات 90 بالمائة تخدم الشركات ولا تخدم المستخدم

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.