أسرع من الجميع: سوني تطرح تحديث أندرويد 8.0 أوريو لهاتفها الرائد XZ Premium

علمنا سابقًا أن شركة سوني اليابانية أكدت أنها ستطرح تحديث أندرويد 8.0 أوريو لهاتفها الرّائد خلال شهر ديسمبر/كانون الأول المقبل، وما أكدته الشركة أن هذا هو توقيت طرح التحديث في “اليابان” بدون أن تذكر أي تفاصيل إضافية حول باقي أسواق العالم. اليوم تفاجئ الشركة الجميع وتطرح التحديث بشكلٍ رسميّ مع تأكيد وصوله لعددٍ كبيرٍ من المستخدمين حول العالم.

بناءً على العديد من التقارير والردود التي وصلت على موقعنا، وبالتقاطع مع الأخبار المختلفة المنشورة على الإنترنت، سوني هي أول شركة مصنعة للهواتف الذكية تطرح تحديث أندرويد 8.0 أوريو وذلك لهاتفها الرّائد Xperia XZ Premium.

بحسب المعلومات المتوّفرة حاليًا، تتضمن حزمة الحديث نسخة أندرويد الجديدة بما تحمله من خصائص متنوعة مثل الأيقونات التكيفية أو قنوات التنبيهات أو وضعية صورة-ضمن-صورة، مع حزمة شهر أكتوبر/تشرين الأول من التحديثات الأمنية الخاصة بجوجل، فضلًا عن إضافاتٍ أخرى حصرية بهواتف سوني:

  • تطبيق 3D Creator الذي يتيح إجراء مسح للوجه والرأس بهدف تكوين نموذج ثلاثي الأبعاد يمكن تخصيصه من قبل المستخدم.
  • خاصية Predictive Capture الخاصة بالتصوير والقدرة على التقاط الابتسامة بشكلٍ سريع قبل التقاط الصورة بزمنٍ قصيرٍ جدًا
  • خاصية Autofocus burst لالتقاط وتسجيل الأجسام المتحركة بسرعةٍ كبيرة وبدقةٍ عالية بما يؤدي للحصول على صورٍ خالية من أثر الغبش blur.
  • تحسين جودة الصوت خصوصًا عند استخدام السماعات ومكبرات الصوت اللاسلكية
  • إعادة تصميم الواجهة الخاصة بميزة اختصارات التطبيقات App Shortcuts

يبلغ حجم التحديث حوالي 1.3 غيغابايت تقريبًا، وقد تم تأكيده وصوله بالفعل لعددٍ من المستخدمين في المنطقة العربية، وذلك وإن كنتم من مستخدمي الهاتف، سيكون من الجيد تفقد تطبيق الإعدادات للتأكد من توّفر التحديث لديكم.

يذكر أن سوني هي أول شركة تطرح رسميًا تحديث أندرويد 8.0 أوريو لهواتفها الذكية، حيث تمتلك الشركة اليابانية سجلًا ممتازًا بدعم هواتفها بتحديثات نظام أندرويد، سواء كانت ترقية للإصدارات الجديدة أو الالتزام بالتحديثات الأمنية الدورية التي تطلقها جوجل شهريًا.

شكرًا لأصدقاء الموقع: Mel. M. SD, Aragon, Saeed S. Abduljalil

المصدر

قد يعجبك أيضًا
تعليق واحد
  1. Boudz يقول

    Oneplus طرحت التحديث قبل لكنه بيتا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.