أردرويد
Archos Hello

أركوس تعلن عن الشاشة الذكية Archos Hello

الجهاز الجديد يندرج تحت ما أطلقت عليه جوجل اسم الشاشات الذكية، ويشابه إلى حد كبير جهاز لينوفو الذي تم الإعلان عنه خلال CES 2018.

خلال نسخة هذا العام من معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES 2018، أعلنت جوجل أن مساعدها الذكي سوف يتواجد ضمن عدة أجهزة لمسية جديدة تطلق عليها جوجل اسم الشاشات الذكية المصنعة من قبل عدة شركاء، بحيث تمثل هذه الأجهزة أول محاولة من جوجل لتوفير مساعدها الذكي ضمن مكبرات صوت ذكية مع شاشات تعمل باللمس من أجل منافسة أجهزة أمازون Echo Show و Echo Spot.

ومن خلال هذه الأجهزة يمكنك إجراء المكالمات الفيديوية أو مشاهدة مقاطع الفيديو من يوتيوب والحصول على الاتجاهات أو المساعدة في الطهي أو مشاهدة صورك المفضلة، وذلك باستعمال الأوامر الصوتية وشاشة اللمس.

والآن، تعلن شركة أركوس Archos الفرنسية عن جهازها الجديد المسمى Archos Hello، بحيث يتشابه هذا الجهاز إلى حد كبير مع جهاز لينوفو الذي تم الإعلان عنه في CES 2018 خلال الشهر الماضي، بحيث يمتلك الجهاز الجديد غطاء خلفي خشبي، ويمكن وضعه إما أفقيًا أو رأسيًا، ولكن بدلًا من استخدام منصة جوجل للشاشات الذكية فإن الشركة الفرنسية صممت جهازًا يعمل بواسطة أندرويد أوريو.

هذا الجهاز قادر على التحكم بالملحقات المختلفة المتوفرة للمنزل الذكي والإجابة على الأوامر الصوتية، جنبًا إلى جنب مع توفيره لوظائف أساسية مثل التحقق من الطقس والحصول على المدة الزمنية اللازمة للوصول إلى مكان العمل والأخبار الصباحية أو العثور على وصفات الطعام والتخطيط لكيفية قضاء يومك.

وفيما يتعلق بالمواصفات، فإن الجهاز يأتي بشاشة 7 إنش بدقة 1280×720 بيكسل أو 8.4 إنش بدقة 1080×1920 بيكسل، مع معالج رباعي الأنوية غير محدد، و 2 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و 16 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية، وبطارية بسعة 4000 ميلي أمبير، وكاميرا بدقة 5 ميغابيكسل لمكالمات الفيديو، ومنفذ microUSB للشحن، مع أندرويد أوريو.

ومن المفترض أن يتوفر هذا الجهاز للبيع في الصيف، بحيث تبلغ تكلفة نموذج 7 إنش 130 يورو (160 دولار أمريكي)، في حين أن تكلفة نموذج 8.4 إنش تصل إلى 180 يورو (222 دولار أمريكي).

المصدر

أحمد عنتر

محرر مختص بالشؤون التقنية

أضف تعليقًا