أرقام أندرويد: إصدار أوريو يواصل نموه ونوجا الأكثر انتشارًا

اعتادت شركة جوجل كل شهر – تقريبًا – الإعلان عن أرقام توزّع إصدارات نظام التشغيل أندرويد لمعرفة عدد الأجهزة التي يتم استخدامها بشكل نشط وأي إصدار من أندرويد يعمل على هذه الأجهزة.

ومع أن الشركة اعتادت أيضًا إصدار أرقامها الشهرية مطلع كل شهر، إلا أنه هذه المرة تأخرت كثيرًا لتصدر تقريرها الآن بعد أن فات شهر حزيران/يونيو دون أن تصدر أي شيء، إذ إن آخر مرة أصدرت فيها جوجل تقريرها كان في 7 أيار/مايو الماضي.

على كل حال، فإن الأرقام الجديدة تُظهر أن إصدار أوريو برقميه 8.0 و 8.1 مستمر في نموه إذ بلغت حصته الآن 12.1%، في حين يستمر إصدار نوجا برقميه 7.0 و 7.1 في أنه الأكثر انتشارًا بين جميع الإصدارات بنسبة تبلغ 30.8%.

ويأتي إصدار لوليبوب برقميه 5.0 و 5.1 ثالثًا بحصة تقدر بـ 20.4%، ثم تبدأ نسبة الانتشار تقل مع الإصدارات الأقدم، إذ لا تتجاوز 9.1% لإصدار 4.4 كيت كات، و 3.6% لإصدار جيلي بين، و 0.3% لإصدار آيس كريم ساندويتش، و 0.2% لإصدار جينجر برد.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الأرقام جُمعت خلال مدة 7 أيام انتهت في 23 تموز/يوليو 2018، وهي لا تشمل أي إصدار من أندرويد لا تزيد نسبته عن 0.1%.

وللمقارنة، كانت حصة إصدار أوريو، حسب أرقام شهر أيار/مايو الماضي، تقدر بـ 5.7%، أما حصة إصدار نوجا فكانت تقدر بـ 31.1%، وحصة إصدار لوليبوب بنسبة 22.4%.

هل تعتقد أن جوجل قادرة على إيجاد حل لمشكلة تأخر اعتماد أحدث إصدارات أندرويد في أكبر عدد ممكن من الهواتف؟ دعنا نعرف في التعليقات.

مصدر Android Dashboards
قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 2
  1. على العكس انا أرى تقدم واضح للنسب انتشار اصدارات اندرويد و بشكل قوي , و الاصدارات الجديدة مع مشروع Treble ستضمن تحديثات متوافقة مع ثلة كبيرة من الاجهزة القادمة

  2. ahmad Qattom يقول

    ليش تطبيقكم بضل يعطي رسالة (تم ايقاف التطبيق) 🤔

    هاتفي S9+

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.