أرقام أندرويد: أندرويد 9 باي لا يزال خارج التصنيف مع استمرار تفوق نوجا

اعتادت شركة جوجل الإعلان شهريًا عن أرقام توزّع إصدارات نظام التشغيل أندرويد لمعرفة عدد الأجهزة التي يتم استخدامها بشكل نشط وأي إصدار من أندرويد يعمل على هذه الأجهزة.

وتُظهر الأرقام الجديدة أن إصدار أوريو برقميه 8.0 و 8.1 مستمر في نموه إذ بلغت حصته الآن 21.5% مقارنةً بـ 19.2% خلال الشهر الماضي، في حين يستمر إصدار نوجا برقميه 7.0 و 7.1 في أنه الأكثر انتشارًا بين جميع الإصدارات؛ بنسبة 28.2% متراجعًا عن 29.3% في الشهر الماضي.

ويأتي إصدار مارشميلو ثالثًا بحصة 21.3%، ثم إصدار لوليبوب برقميه 5.0 و 5.1 ثالثًا بحصة تقدر بـ 17.9%، ثم تبدأ نسبة الانتشار تقل مع الإصدارات الأقدم، إذ لا تتجاوز 7.6% لإصدار 4.4 كيت كات، و 3% لإصدار جيلي بين، و 0.3% لإصدار آيس كريم ساندويتش، و 0.2% لإصدار جينجر برد.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الأرقام جُمعت خلال مدة 7 أيام انتهت في 28 أيلول/سبتمبر 2018، وهي لا تشمل أي إصدار من أندرويد لا تزيد نسبته عن 0.1%، ما يعني أن نظام أندرويد 9 باي الأحدث لا يزال دون هذه النسبة.

وكانت جوجل قد أطلقت أندرويد 9 باي في 6 آب/أغسطس الماضي لهواتف Pixel و Pixel 2، وفيما عدا ذلك، لا يوجد في السوق سوى ثلاثة هواتف تقريبًا تعمل بهذا الإصدار، وهي Essential Phone و OnePlus 6 و Nokia 7 Plus. لذا من الطبيعي أن يتأخر أندرويد 9 باي في الظهور ضمن القائمة.

ما هو الإصدار الذي يعمل به هاتف أندرويد خاصتك؟ وهل تأمل توفر ترقية له؟ دعنا نعرف بالتعليقات.

مصدر Android Dashboards
قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 3
  1. Majed-HQ يقول

    بالتأكيد اندرويد باي لا يزال خارج التصنيف بما أنه نظام جديد. (أو يعتبر جديد بالنسبة للشركات).
    لستم بحاجة لطرح هذا الموضوع عند كل إصدار اندرويد، فمن المعلوم صعوبة إيصال أحدث التحديثات إلى أجهزة الاندرويد بسبب تعدد الشركات
    وبسبب إهمال بعض الشركات أيضًا. كالعادة التحديثات تتأخر على أحدث الأجهزة أيضًا.

  2. رامي يقول

    على غوغل ان تجد مفهوم جديد وحل جذري لمشكلة التحديثات، الموضوع الاساسي هو القاء اللوم على الشركات التي تستخدم نظام اندرويد وهذا جزء من المشكلة لكن المشكلة الاساسية هي لدى غوغل اذ عليها ايجاد طريقة ما بالاتفاق مع الشركات بان تحصل جميع الشركات وجميع مستخدمي الهواتف على التحديثات بنفذ الوقت وعدم القاء اللوم فقط على الشركات اذ ان النظام باكملة يتبع غوغل وعليها القيام بواجبها تجاة ذلك لا ان تلقي بجميع المشاكل وتاخير التحديثات على الشركات . على غوغل التحرك لحل هذه المعضلة

  3. Adham يقول

    للأسف تاخير التحديثات بشكل كبير انا تلقيت تحديث اوريو لكن بعد انتضار طويل يجب الإهتمام بهذه المشكلة

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.