أربعة تطبيقات تقتل بطارية هاتفك

يلاحظ الكثير من المستخدمين بأن أداء بطارية هواتفهم الذكية يكون ممتازًا خلال الأسابيع أو الأيام القليلة الأولى على استخدام الهاتف الجديد، وقد يستمر الأداء بشكل جيد قبل أن يتراجع بشكل مُفاجئ وسريع.

السبب الرئيسي لذلك، والذي قد لا يخطر على بال الكثيرين، هو في الحقيقة ليس تراجع البطارية من الناحية العتادية، بل هو ببساطة بسبب التطبيقات المثبتة، حيث تُعرف بعض التطبيقات باستهلاكها الشره للبطارية، ويمكن أن تلاحظ تحسنًا كبيرًا في أداء البطارية بمجرد حذفك لمثل هذه التطبيقات.

في هذه القائمة نضع لكم مجموعة من التطبيقات المعروفة بالاستهلاك العالي للبطارية، والتي يُمكن أن يؤدي حذفها، أو ترشيد استخدامها إلى التوفير بشكلٍ كبير في طاقة الهاتف والسماح لك باستخدام الجهاز لفترات أطول.

فيس بوك

Facebook

من المعروف بأن تطبيق فيس بوك الرسمي هو من أكثر التطبيقات الشرهة للبطارية ولبقية موارد الهاتف. ولو حذفت تطبيق فيس بوك من هاتفك سترى فارقًا فوريًا في استهلاك البطارية.

البديل: تستطيع استخدام فيس بوك من المتصفح، أو استخدام إحدى التطبيقات البديلة التي تحدثنا عنها هنا.

تطبيقات (تنظيف) الهاتف

20160608_201952

 

تتوفر على متجر جوجل بلاي مئات التطبيقات التي تزعم أنها تقوم بـ (تنظيف) هاتفك وتسريعه. ورغم أن هذه التطبيقات تقوم فعلًا بحذف البيانات المُخبأة (الكاش) التي تتركها بعض التطبيقات بعد حذفها، إلا أن تطبيقات التنظيف هذه تبقى فعالة في الخلفية طوال الوقت مما يستهلك البطارية والذاكرة، ناهيك عن امتلائها بالإعلانات التي تسبب بدورها استهلاك البطارية.

البديل: تستطيع ببساطة حذف الكاش بالذهاب إلى الإعدادات Setting > التخزين Storage > ثم الضغط على خيار (البيانات المخزنة مؤقتًا) Cached data ثم الضغط على (مسح).

تطبيقات توفير البطارية

بطارية

نعم، تطبيقات توفير البطارية هي من أبرز التطبيقات المُستهلكة للبطارية! ولو كنت تستخدم إحداها فعليك بحذفه فورًا. وقد أشارت دراسات سابقة بأن هذه التطبيقات تؤدي في الحقيقة إلى استهلاك المزيد من البطارية. ما تقوم به هذه التطبيقات هو أنها تعمل في الخلفية وتحاول قتل التطبيقات الأخرى، لكن التطبيقات (المقتولة) ستعود للعمل تلقائيًا، وسيبقى تطبيق (توفير البطارية) في الخلفية دائما مستهلكًا البطارية والذاكرة.

البديل: توجّه إلى إعدادات البطارية في هاتفك حيث يمكنك أن تجد المعلومات الخاصة ببطارية الجهاز وقائمة بالتطبيقات الأكثر استهلاكًا للبطارية، حيث تستطيع حذفها أو تعديل إعداداتها لاستهلاك أقل.

مضادات الفيروسات

مزار

قلناها سابقًا عدة مرات في هذا الموقع، ونكررها الآن: لا داعٍ لتثبيت أية تطبيقات تدعي أنها مضادة للفيروسات على أندرويد. هذه التطبيقات لا تفعل شيئًا سوى أنها تعمل في الخلفية وتستهلك البطارية طوال الوقت. لو اكتفيت باتباع قواعد الأمن الرقمي البسيطة، مثل عدم تنزيل التطبيقات من مصادر غير موثوقة، وعدم الضغط على أي رابط مجهول يصل إلى هاتفك، فلن تكون لديك أي مشكلة. ولو كان هناك بالفعل فيروس خارق سيتمكن من الوصول إلى هاتفك ويخترق الحماية المبنية بشكل افتراضي ضمن أندرويد، فهذا يعني بأن مضاد الفيروسات لن يتمكن من اكتشافه على أية حال!

البديل: اتبع قواعد الحذر البسيطة والمعروفة للجميع، والتي تحدثنا عنها في مقالنا السابق: 3 خطوات سهلة لحماية هاتفك من التطبيقات الخبيثة.

ماذا أيضًا؟

هل تعرف أيضًا تطبيقات لاحظت استهلاكها العالي لبطارية الهاتف؟ دعنا نعرف ما هي ضمن التعليقات.

 

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 12
  1. Mohammed يقول

    اتوقع برنامج Google now يقتل البطارية

  2. بو عبدالعزيز يقول

    تطبيقات اللانشر،

  3. أحمد برناوي يقول

    السناب شات ..!

  4. Emad يقول

    Google now launcher
    Live wallpapers
    Fitness apps
    Games if still running

  5. (: يقول

    هل لاحظ أحدكم إستهلاك تطبيق أنستجرام الرسمي لكميات كبيرة من الطاقة أحيانا..؟
    تفاجأت عدة مرات عندما رأيته يعلوا قائمة مستهلكي الطاقة من بعد الشاشاة، علما أني لم أقم بفتحه حينها.

    أيضا تطبيقات التسوق ك Ali express و Ali baba ومثيلاتها، دائما ما تعمل في الخلفية مستهلكة كميات كبيرة من الطاقة مالم أقم بقتلها.

    1. Emad يقول

      فعلا…. لا اجد تطبيق بديل لاستغرام ولا حتى عن طريق المتصفح يعطيك الميزات الكاملة مثل التطبيق وهذا عيب كبير فعلا

  6. Yusuf يقول

    تعطيل ميزة المزمنة التلقائية تطبيق الفايسبوك من الأحسن استعمال المتصفح لدخول إلى الفايسبوك تطبيقات الدردشة تعطيل ميزة الفقاعات في تطبيق فايسبوك مسنجر تعطيل خدمة غوغل ناو وغيرها من الخدمات المشابهة

  7. essam يقول

    تطبيق ماسنجر للفيسبوك اصبح الزاميا تنزيلة لان الشات مش بيشتغل في الفيس الخاص بالمتصفح

    والماسنحر يستهلك الكثير من البطارية

  8. Amir يقول

    هل فعلا يوجد فيروسات للاندرويد ؟؟

  9. ahaat يقول

    اعتقدبان جميع البرامج ذات التواصل الاجتماعي تقضي علي البطاريه من فيسبوك وسناب وانستقرام

  10. ابو محمد يقول

    اتمنى من ادارة الموقع طرح مواضيع عن طرق تعطيل التزامن والتطبيقات البديلة الاقل استهلاك للطاقة

    1. سلمان يقول

      السلام عليكم
      انا اعاني من مشكله بالجهاز جلكسي س 7
      اكون شاحنه 100 واستخدمه اذا قرب وصله لل60 او 50 يطفي من نفسه بدون اي انذار او الشعار الي يطلع عند انتهاء البطاريه وابي منكم تكرما لا امرا المساعده اءافيه حل بدون اوديه صيانه
      ولكم مني خالص الشكر والتقدير

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.