أردرويد

أداة جديدة من جوجل لمُساعدتك في اختيار هاتفك القادم

مع وجود مئات هواتف أندرويد في الأسواق، باتت عملية اختيار هاتفك القادم مُربكة بعض الشيء، فمع اختلاف الأحجام والأسعار والميّزات، ليس من السهل اختيار الهاتف المُناسب لك.

لحل هذه المشكلة تحديدًا، أطلقت جوجل اليوم أداةً جديدةً أطلقت عليها اسم Which Phone، وهي تهدف لمُساعدة المُستخدم في اختيار الهاتف المُناسب له من خلال إجابته على عدّة أسئلة تتعلّق بكيفية استخدامه للهاتف، وما هي الأشياء الأكثر أهمّية بالنسبة له.

Screenshot at Jun 12 3:22:14 pm

في البداية، تطلب الأداة من المُستخدم اختيار مجالات استخدامه للهاتف الذكي، حيث تحتوي على مهام مُختلفة مثل: التصوير، الاستماع للموسيقى، الإنتاجية، التواصل الاجتماعي، الألعاب، مُشاهدة الفيديو، بالإضافة إلى عدد من الخيارات الأُخرى. من المُفترض أن يختار المُستخدم المهام الأكثر أهمّية بالنسبة له، حيث تبدأ جوجل بتقديم الاقتراحات بعد اختيار ثلاث مهام كحدٍ أدنى.

Screenshot at Jun 12 3:23:03 pm

ضمن كل مُهمّة من المهام، يجب على المُستخدم الإجابة على سؤال أو سؤالين حول هذه المهمّة، على سبيل المثال لدى اختيار “التصوير” يُمكن الإجابة على أسئلة مثل “كم مرّة تلتقط الصور؟” والاختيار من بين أجوبة جاهزة مثل “خمس صور أسبوعيًا” أو “عشرين صورة أسبوعيًا” أو “أكثر من 40 صورة أسبوعيًا”.

بعد الانتهاء من اختيار المهام والإجابة على الأسئلة الخاصّة بها، تكون الأداة قد كوّنت فكرة عن أبرز احتياجات المُستخدم، حيث يتم تقديم قائمة بالأجهزة المُقترحة والمُلائمة لما يحتاجه المُستخدم الذي يستطيع فلترة النتائج بحسب السعر للوصول إلى الهاتف المثالي له.

Screenshot at Jun 12 3:24:29 pm

الأداة مُثيرة للاهتمام بالفعل، فهي أوّل محاولة فعلية لتصنيف الهواتف وعرضها وفقًا لاحتياجات كُل مُستخدم الفعلية وليس وفقًا للمواصفات العتادية كالمُعالج أو الذاكرة. قُم بتجربة الأداة الآن ودعنا نعرف رأيك ضمن التعليقات.

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

16 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • أتوقع أن تجلب هذه الخدمة لجوجل مشاكل هي في غنى عنها.
    عموماً أبل جعلت مستخدمي ios في غنى عن اللجوء لمثل هذه الخدمات المربكة

    • كم لديها من الهواتف الغبية ؟ وبمالمقابل كم لدى اندرويد من شركات وهواتف ذكية ؟

      اين ذهب عقلك

  • صراحه اداة مفيده الكل محتار اي هاتف يختارون مع تعدد الشركات والهواتف

    بالنسبه للأخ بخصوص شركه ابل هي شركه واحده لديها هاتف واحد في السوق تقوم بتحديثه مره كل عام مع نظام مغلق لا حاجه لها بأشياء كهذه لا توجد اي خصائص مميزه ليتم الاختيار منها او تعدد امكانيات ( شئ محدود )

  • جربت الأداء وأجبت على الأسئلة بحسب تفضيلاتي و أولوياتي وكانت النتيجة عجيبة ودقيقة. قدم لي 3 خيارت. الخيار الأول HTC One M9 والخيار الثاني HTC One M8 والخيار الثالث جالكسي S6 Edge

    حهازي الحالي هو M8 وهناك إحتمال أشتري M9 Plus

  • بالفعل الإختبار دقيق بنسبة %93
    أعطاني
    Galaxy s6 وهو مستبعد تماماً لأنه شبيه بهواتف الأيفون الغبية.
    Galaxy note4 وهو أيضاً مستبعد لتوقف سامسونج عن تطويره بشكل مبهر كما في السابق.
    LG G4 وهو بالفعل أكثر هاتف أقنعني من بين هواتف 2015
    وأخيراً htc m9 وهنا لم تفلح جوجل بتاتاً في وضع هذا الخيار.

  • المضحك بأنه إختار لي هاتفي الذي أستعمله حالياً .. Nexus 6
    🙂

  • هلأ الفكرة حلوة كتييير بس المشكلة الوحيدة انو ما بصنف الأجهزة حسب سعرها، مثلا انا لا استطيع تحمل كلفة الS6 و اريد هاتف يحوي متطلباتي ولكن للفئة المتوسطة.

    عكل حال جربتو و طلعلي
    S6 & S6 edge
    not 4
    htc one m9

      • شكرا أخ أنس ، الظاهر لاني فتحت الموقع من الموبايل ما طلعلي هالخيار ، بتعرف مافي نت بحلب و عايشين عال3G و اذا فتحنا من اللابتوب بروح بلاوي زرقا :”)

  • ههههههههه المشكلة مادية لو بيطلع بايدي ما بقصر
    ومثل هذي البرامج مفيدة للناس اللي ما بتابع التقنية 🙂

  • خدمة رائعه عملت الاختبار ومن ضمن الاقتراحات طلع لي جهازي النوت 4

%d bloggers like this: