Pixel 2

أجهزة Pixel 2 تحصل على تحديث هوائي جديد

التحديث الأمني لشهر يناير 2018 الذي أطلقته جوجل في وقت سابق يحل 38 مشكلة أمنية.

خلال شهر ديسمبر 2017، أطلقت جوجل تحديث أندرويد أوريو 8.1، وفي وقت سابق في وقت سابق من هذا الشهر بدأت بإرسال التحديث الأمني لشهر يناير 2018 لأجهزة Pixel و Nexus، وذلك في إطار التحديثات الدورية التي تعمل من خلالها عملاقة البرمجيات على سد الثغرات الأمنية المختلفة المكتشفة في نظام أندرويد.

والآن، توضح عدة تقارير حصول مستخدمي أجهزة Pixel 2، التي تلقت سابقًا التصحيحات الأمنية لشهر يناير، على تحديث هوائي جديد لم يتم إدراجه بعد في صفحة صور المصنع الخاصة بجوجل أو الصفحة المخصصة لتنزيل التحديثات الهوائية.

وبحسب أحد مستخدمي موقع Reddit فإن هذا التحديث يأتي بحجم 41.8 ميغابايت ويجلب معه رقم البناء Build Number OPM2.171019.016، وقد يكون موجهًا لإصلاح خلل معين، إذ إن الوصف المرفق معه لا يشير سوى إلى إصلاح بعض الثغرات الهامة وتحسين أداء واستقرار الجهاز.

ويشير أحد المستخدمين إلى أن التحديث قد قام بحل الخلل المتعلق بمساعد جوجل الذكي وإمكانية تشغيله للمسارات بشكل عشوائي من خلال مكتبة الموسيقا، في حين أشار مستخدم آخر إلى أن التحديث يجلب معه حلًا لمشكلة استنزاف البطارية.

تجدر الإشارة إلى أن التحديث الأمني لشهر يناير 2018 الذي أطلقته جوجل في وقت سابق يحل 38 مشكلة أمنية جنبًا إلى جنب مع تصحيح الضعف المرتبط بإطار الوسائط الذي قد يسمح للمهاجم بتنفيذ أوامر تخريبية.

المصدر

أحمد عنتر

محرر مختص بالشؤون التقنية

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *