أجهزة Moto G6 و Moto E5 لن تحصل على تحديثات أمنية شهرية

0 0

مع سياسية التحديث الجديدة الخاصة بأجهزة Moto G6 و Moto E5، فإنه من الواضح أن أجهزة Moto لن تشكل توصية جيدة لأي شخص في الوقت الحالي.

بالأمس، وخلال حدث خاص أقامته في البرازيل، كشفت شركة موتورولا النقاب عن أحدث هواتفها الذكية العاملة بنظام التشغيل أندرويد، حيث أعلنت عن ثلاثة هواتف Moto G6 و Moto G6 Play و Moto G6 Plus من سلسلة Moto G، والتي تعد من أفضل هواتف الفئة المتوسطة في السوق، حيث تمتاز هواتف Moto G6 الجديدة بأنها تعتمد الشاشة الطويلة بنسبة عرض 18:9.

كما أنها تأتي لأول مرة مع منفذ من نوع USB Type-C، إضافة إلى أن الشركة استخدمت مواد جديد في التصنيع، إذ إن الهواتف تأتي مع تصميم مغلف بالزجاج بدلًا من التصميم المعدني السابق.

وبالإضافة إلى هواتف سلسلة Moto G، فقد أعلنت الشركة أيضًا عن ثلاثة هواتف أخرى من سلسلة Moto E، وهي هواتف Moto E5 و Moto E5 Play و Moto E5 Plus، بحيث تنتمي هواتف Moto E5 الجديدة إلى فئة الهواتف منخفضة المواصفات، إلا أنها تشترك مع هواتف Moto G6 الجديدة بعدد من المزايا، بما في ذلك أنها تعمل بنظام أندرويد أوريو 8.0، مع شاشة طويلة بنسبة عرض 18:9 باستثناء هاتف Moto E5 Play.

ويبدو أن موتورولا لديها بعض المعايير المنخفضة جدًا فيما يتعلق بحصول هذه الأجهزة على التحديثات، إذ أكدت الشركة أنها سوف توفر تحديثات أمنية لتشكيلة هواتف Moto G6 و Moto E5، ومع ذلك فإن هذه التحديثات الأمنية لن تكون شهرية، وبدلاً من ذلك، التزمت الشركة بتحديث كل 60-90 يومًا.

ومما زاد الطين بلة، قيام شركة موتورولا بالحديث حول أنها لم تتخذ قرارًا نهائيًا فيما يتعلق بحصول هواتف Moto E5 و E5 Plus على التحديثات الرئيسية المتعلقة بنظام التشغيل، وبعبارة أخرى، فإن هذه الهواتف سوف تبقى على تحديث أندرويد أوريو خلال فترة تواجدها ضمن الخدمة.

ومن ناحية أخرى سوف تحصل أجهزة Moto G6 و Moto G6 Plus و Moto G6 Play على تحديث رئيسي واحد لنظام التشغيل، ونظرًا لسياسة التحديثات، فمن المحتمل مرور أشهر قبل الوصول الفعلي لهذا التحديث.

وفي حال سارت موتورولا على هذا النهج فذلك سيعزز وضعها كواحدة من أسوأ الشركات المصنعة لأجهزة أندرويد فيما يتعلق بالتحديثات البرمجية، وعلى سبيل المثال تم إطلاق هواتف Nokia 3 و Moto G5S Plus في شهر أبريل وأغسطس على التوالي، وحتى بوجود معالج ميدياتيك الأضعف نسبيًا، فقد حصل جهاز نوكيا على تحديث أندرويد أوريو منذ أكثر من أسبوع، في حين ما زال هاتف موتورولا عالقًا على تحديث أندرويد نوغا.

المصدر

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم ملفات الكوكيز لتحسين تجربة الاستخدام. يمكنك الموافقة أو الانسحاب إذا أردت.. الموافقة إقرأ المزيد