آيسر تُعلن عن هاتف Liquid Jade 2 مع 1 تيرابايت من مساحة التخزين السحابية الهجينة

أعلنت شركة آيسر Acer التايوانية خلال مشاركتها في معرض MWC 2016 في برشلونة عن هاتفها الجديد Acer Liquid Jade 2، والذي يُقدم مواصفات تضعه في أعلى الفئة المتوسطة مع فكرة جديدة أطلقت عليها الشركة اسم التخزين الهجين Hybrid Storage تمنح المُستخدم 1 تيرابايت من مساحة التخزين السحابية التي يُمكن استخدامها وكأنها مساحة محلية لتخزين الصور والتطبيقات.

يحمل الهاتف شاشة بقياس 5.5 إنش بدقة 1080p من نوع AMOLED ويقدم كاميرا خلفية بدقة 21 ميغابيكسل قادرة على تصوير الفيديو بدقة 4K، وكاميرا أمامية بدقة 8 ميغابيكسل تتميز بعدسة ذات زاوية عريضة.

يعمل الهاتف بمعالج Snapdragon 808 مع 3 غيغابايت من الذاكرة العشوائية و 32 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية التي تقول الشركة أنها وبفضل تقنية التخزين الهجين، يمكن أن تصل إلى 1 تيرابايت، حيث يمكن للمستخدم تثبيت التطبيقات وتحميل الملفات والأغاني واستخدام المساحتين الداخلية والسحابية وكأنها مساحة واحدة، إلا أن الشركة لم تشرح المزيد من التفاصيل حول طريقة عمل هذه التقنية.

ولم تتحدث الشركة عن السعر أو موعد الإطلاق الذي قالت بأنه سيختلف بحسب المنطقة، كما ذكرت بأن ميزة التخزين الهجين ستتوفر فقط طرازات مُعينة من الهاتف.

قد يعجبك أيضًا
تعليق واحد
  1. شخص يقول

    أخي أنس، الفكرة ليست جديدة. فهناك هاتف Robin من شركة Nextbit أُعلن عنه منذ فترة ليست بالقليلة (http://goo.gl/SlH5ZW). حيث يوفّر هذا الهاتف 32 GB من المساحة المحلية، مع 100 GB من مساحة التخزين السحابي (يعمل كمساحة محلية أيضاً).
    وقبل أيام قليلة أعلنت الشركة عن نفاذ المخزون وشحن الهاتف لمن طلبها مسبقاً.

    ملحوظة خاصّة: أتمنى عمل مقال تفصيلي عن هذا الهاتف، بتحليلك الشخصي أخي أنس. أُريدُ، وزوّار أردرويد، معرفة نظرتك وقراءتك لفكرة هذا الهاتف. أشكرك!

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.