أردرويد

آيسر تطلق حاسب Chromebook 11 N7 الجديد بمعايير تصميم عسكرية

تعتبر شركة آيسر أحد أشهر الشركات المصنعة لحواسيب كروم بوك Chromebook، والتي تعتمد على نظام تشغيل Chrome OS. الآن قامت الشركة بالإعلان عن حاسبٍ جديد ينتمي لسلسلة كروم بوك الخاصة بها، إلا أنه مختلف عن الحواسيب الأخرى من حيث كونه يمتلك تصميمًا قويًا يجعل منه مناسبًا للمستخدمين في الظروف القاسية.

يدعم الحاسب الجديد معيار التصميم العسكريّ US MIL-STD 810G ما يجعله قادرًا على تحمل وزنٍ قدره 132 باوند (60 كيلوغرام تقريبًا) بدون أن ينكسر أو يتضرر، كما يمكن إلقاؤه من علوٍ قدره 48 إنش (1.28 متر) بدون حصول ضررٍ على الهيكل أو أداء الجهاز ككل. أيضًا، تم تزويد الحاسب الجديد بلوحة مفاتيح مقاومة لانسكاب السوائل، بحيث يمكن إلقاء 0.32 لتر من الماء فوق لوحة المفاتيح بدون أن تتأثر وظيفتها أو يتضرر الحاسب.

بالنسبة للمواصفات التقنية، يمتلك الحاسب شاشةً بقياس 11.6 إنش مدعومة بطبقات حماية من الخدوش والسقطات وبدقة 1366×768 بيكسل، مع اعتماده على معالج Intel Celeron N3060 ثنائيّ النواة بترددٍ قدره 1.6 غيغاهرتز، مع 4 غيغابايت لذاكرة الوصول العشوائيّ وخيارين لمساحة التخزين الداخلية 16 أو 32 غيغابايت، وبطارية قادرة على العمل لمدة 12 ساعة حسب الإعلان الرسميّ. يتضمن الحاسب الجديد منفذين من نوع USB 3.0 مع منفذ HDMI وقارئ لبطاقات SD.

مقابل هذه المواصفات، سيتوفر الحاسب الجديد بسعرٍ قدره 230 دولار أمريكيّ.

 

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

أضف تعليقًا

ضع تعليقًا