آيسر تطلق “أقوى” حاسب كروم بوك حتى الآن

أعلنت شركة آيسر عن إطلاق حاسب كروم بوك الجديد Acer Chromebook 14 بمواصفاتٍ عتادية وتصميمية قوية جدًا، ما يجعله “أقوى” حاسوب من نوع كروم بوك تم إطلاقه حتى الآن.

Acer-Chromebook-14-630x337

حواسيب كروم بوك هي أحد أنماط الحواسيب الشخصية المحمولة التي تعتمد على نظام Chrome OS من جوجل، والذي يعتمد على كافة خدمات وتطبيقات جوجل الأساسية، بالإضافة للواجهات الخاصة بأنظمة تشغيل الحواسيب الشخصية. حازت حواسيب كروم بوك على شعبيةٍ واسعة وانتشارٍ كبير كونها تقدم الحاجات الأساسية للمستخدمين (تصفح إنترنت، محادثة واتصال، قراءة وتحرير الملفات المختلفة…) مع سعرٍ منخفض مقارنةً مع أسعار الحواسيب الشخصية الأخرى.

بالنسبة لشركة آيسر، فهي أحد الشركات المهتمة والمصنعة لحواسيب كروم بوك، حيث قامت الشهر الماضي بإطلاق حاسب Chromebook 14 الذي تمتع بمواصفاتٍ جيدة وهيكلٍ معدنيّ وبطاريةٍ قوية. الآن، تقوم الشركة بإطلاق نسخةٍ أقوى من الحاسب تم تسميتها Chromebook 14 for Work والتي تتمتع بمُواصفاتٍ عتادية وتصميمية قوية جدًا.

https://www.youtube.com/watch?v=WC-PAf5JOKk&feature=youtu.be

بدايةً، يعتمد الحاسوب الجديد على مُعالجات الجيل السادس من عائلة Core الخاصة بشركة إنتل (لم يتم تحديد نوع المعالج ورقمه) والتي تُوّفر أداءً جيدًا مع أفضل استهلاك طاقة مُمكن، حيث من المُفترض أن تصل فترة استخدام البطارية إلى 12 ساعة متواصلة.

2001059105

أيضًا، الحاسوب الجديد هو أول حاسوب شخصيّ يعتمد على طبقة الحماية الزجاجية الجديدة Vibrant Gorilla Glass التي توفر للمستخدمين حمايةً عالية لأجهزتهم، بالإضافة لإمكانية تخصيصها ليتم رسم شكل أو صورة ما عليها.

2001059109

بالنسبة للتصميم والهيكل، فقد تم اعتماد معيار MIL-STD 810G، وهو أحد معايير التصميم العسكرية التي توفر درجة عالية من الحماية ضد السقوط، الضربات، الغبار، درجات الحرارة المرتفعة والرطوبة. لوحة المفاتيح محمية أيضًا ضد انسكاب السوائل عليها بفضل تزويدها بقنوات تصريف ذكية تحمي الجهاز من أي سائل ينسكب عليه.

سيتمتع الحاسوب بشاشة بقياس 14 إنش مع خيارين مختلفين للدقة، إما 768×1366 بيكسل أو 1080×1920 بيكسل. بالنسبة لذاكرة الوصول العشوائيّ، فإنها ستكون بعدة خيارات، إما 2 أو 4 أو 8 غيغابايت وهي من نوع LPDDR3 SDRAM، مع خيارين لمساحة التخزين الداخلية، 16 و 32 غيغابايت.

سيتضمن الحاسوب أيضًا منفذين USB 3.0 ومنفذ USB Type-C بالإضافة لمنفذ إظهار عالي الدقة HDMI ومنفذ لبطاقة الذاكرة SD Card. أيضًا، سيحصل المستخدمون على 100 غيغابايت مجانية على خدمة التخزين السحابيّ Google Drive عند شراء الحاسوب.

مقابل هذه المواصفات، سيتم طرح الحاسوب بسعرٍ يبدأ من 349 دولار أمريكيّ في أمريكا، وبسعرٍ يبدأ من 249 دولار أمريكيّ في مناطق أوروبا والشرق الأوسط وافريقيا، ما يجعله أغلى نسبيًا من باقي حواسيب كروم بوك، إلا أنه يقدم مجموعة من ميزات المتانة والصلابة التي لا تتوفر بأي حاسوبٍ آخر.

المصدر1، المصدر2

 

قد يعجبك أيضًا
تعليق واحد
  1. أمير الشريف يقول

    شكله فوق التوب كده
    بس نفسي افهم ايه فرق السعر بين امريكا و اوروبا !!!!

    اتمنى اجيب النسخة 720p
    و 4 جيجا رآم و يبقة باشت الباشا
    و ليه الشرق الاوسط منزلش فيه الكروم بوك لغاية دلوقتي !!!

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.