آخر أخبار HTC 10 : شاشة بتقنية Super LCD وبطارية بسعة 3000 ميللي آمبير

عندما اعتقدنا أننا قد عرفنا كل المواصفات الأساسية لهاتف إتش تي سي المقبل HTC 10 جاء تسريبٌ جديد من المسرب الشهير @Evleaks ليسلط الضوء على ميزتين من مزايا الهاتف المقبل: تقنية تصنيع الشاشة وسعة البطارية.

بالنسبة للشاشة، فإن التسريب يشير إلى أن الهاتف سيعتمد على شاشةٍ مصنوعة بتقنية Super LCD 5 بدلًا من تقنية Super AMOLED التي تحدثت عنها معظم الشائعات والتسريبات السابقة. الشاشات المصنوعة بتقنية Super LCD هي التي استخدمتها إتش تي سي سابقًا في هواتفها الذكية، إلا أنها قد اعتمدت على شاشةٍ بتقنية Super AMOLED في هاتف HTC One A9، والذي حصل على تقييماتٍ جيدة من ناحية دقة الشاشة والإظهار.

تقنية Super LCD هي أحد التقنيات المطورة عن تقنية شاشات الكريستال السائل LCD، والميزة الأساسية التي تتمتع بها هي بعدم وجود فجوة ما بين الطبقة الزجاجية العلوية وطبقة الإظهار، ما يخفف من السطوع ويجعل الشاشة ذات وضوحٍ أفضل خصوصًا عند الاستخدام الخارجي Outdoor. الميزة الثانية التي تتمتع بها هذه الشاشة هي انخفاض استهلاك الطاقة مقارنةً مع شاشات LCD التقليدية. بالنسبة لتقنية Super LCD 5، فإن وجود الرقم “5” يشير إلى الإصدار الجديد من هذه الشاشات، حيث اعتمدت إتش تي سي مثلًا في هاتف One M9 على شاشة Super LCD 3.

بالنسبة للبطارية، فإن التسريب الجديد يشير إلى اعتماد بطاريةٍ بسعة 3000 ميللي آمبير/ساعي، وهي تمثل تحسينًا عن هاتف One M9 الذي امتلك بطارية بسعة 2840 ميللي آمبير/ساعي. ينتظر المستخدمون تحسينًا كبيرًا على أداء البطارية في الهاتف الجديد، خصوصًا أن سعة البطارية واستهلاك الطاقة لم يكن يومًا أحد مُميزات هواتف إتش تي سي.

بالنسبة لباقي المواصفات، فهي تبقى بدون تحديث: شاشة بقياس 5.15 إنش وبدقة 1440×2560 بيكسل، مع شريحة Snapdragon 820 و4 غيغابايت لذاكرة الوصول العشوائي و32 غيغابايت لمساحة التخزين الداخلية. الكاميرا الخلفية بدقة 12 ميغابيكسل مع وجود منفذ USB Type-C وحساس بصمة على اللوحة الأمامية للهاتف.

ما رأيكم بالتسريب الجديد؟ هل تجدون أن شاشات Super LCD هي أفضل خيار بالنسبة لإتش تي سي؟ أم أنه يجب الاعتماد على شاشات AMOLED كما فعلت بهاتف One A9؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات.

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 8
  1. Anas E5 يقول

    أنا أكره LCD

  2. alan يقول

    ابل بذات نفسها راح تتحول الى اموليد وhtc ترجع الى الوراء

  3. محمد الدوسري يقول

    هل شاشات Super LCD 5 تظهر اللون الأسود الحقيقي؟ يعني البكسلات تطفي نفس مافي هواتف سامسونج وال جي وعدة شركات؟

    إذا مافيها هالميزة أعتقد الشاشة بتكون عيب كبير بالنسبة لي على الأقل!

  4. Ahm.kal يقول

    المعروف انو شاشات Lcd تعطي الوان واقعية اكثر

  5. مصطفى يقول

    البطارية أقل من اكسبيريا زد 2 للأسف

    1. Anas E5 يقول

      سؤال بس؟ شو قصتك مع Z2؟؟
      بطارية Z5 أصغر للأسف.

  6. Yasser Saeed يقول

    أتمنى يكون الخبر صحيح لأن شاشات Super LCD أفضل بكثير بالنسبة لي لأنها أريح للعين وألوانها أقرب للواقع من شاشات OLED

    1. Anas E5 يقول

      يجب أن تطلق نسختين, فجمهور super Amoled كبير جدا.

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.