lg-g5

الإعلان رسميًا عن هاتف LG G5

أعلنت شركة إل جي رسميًا قبل قليل عن هاتفها الرائد الجديد لهذا العام LG G5، وذلك خلال مشاركتها في فعاليات المؤتمر العالمي للجوال MWC 2016 في مدينة برشلونة الإسبانية.

من أبرز ما يميز الجهاز هو أنه مصنوع من المعدن بشكلٍ شبه كامل تقريبًا، لكن دون التضحية بإمكانية إزالة البطارية وذلك من خلال ما أطلقت عليه الشركة اسم (المنفذ السحري) الذي يُتيح تبديل البطارية من الأسفل إضافةً إلى عدد من الوظائف الأخرى.

إل جي وصفت هاتفها بالـ Modular، أي أنه قابل للتخصيص من خلال استخدام منفذه السحري لتثبيت قطع عتادية متنوعة تضيف إلى الهاتف وظائف جديدة. حيث أعلنت الشركة عن قطعة باسم LG Cam Plus يُمكن تثبيتها في الأسفل حيث تمنح الهاتف أزرارًا خاصة لالتقاط الصور الثابتة وصور الفيديو إضافةً إلى زر متحرك للتحكم بتقريب الصورة بسهولة، كما تحتوي هذه القطعة على بطارية بسعة 4000 ميلي أمبير.

Screenshot at Feb 21 2-25-54 PM

القطعة الثانية التي أعلنت عنها الشركة هي LG Hi-Fi Plus، وهي أيضًا قابلة للتركيب أسفل الهاتف من خلال المنفذ السحري، ومهمتها تقديم تجربة صوتية عالية الجودة. كما يُمكن أن تعمل أيضًا بمعزل عن الهاتف وذلك من خلال قابليتها للاتصال بجهاز الكمبيوتر أو الهواتف الأخرى.

Screenshot at Feb 21 2-27-46 PM

من الملاحظ أن الشركة استغنت عن فكرة الأزرار في الجهة الخلفية إذ أعادت أزرار التشغيل والتحكم بالصوت إلى جانبي الهاتف وأضافت زر البصمة إلى الجهة الخلفية.

مواصفات هاتف LG G5

  • شاشة قياس 5.3 إنش بدقة QHD
  • أندرويد 6.0 (مارشميلو)
  • المعالج Qualcomm Snapdragon 820 ثماني النواة بمعمارية 64 بِت
  • المعالج الرسومي Adreno 530
  • الذاكرة العشوائية 4 غيغابايت
  • مساحة التخزين الداخلية 32 غيغابايت
  • دعم microSD حتى 2 تيرابايت
  • كاميرتين خلفيتين، الأولى قياسية بدقة 16 ميغابيكسل والثانية ذات زاوية عريضة بدقة 8 ميغابيكسل
  • كاميرا أمامية بدقة 8 ميغابيكسل
  • منفذ USB Type-C
  • السماكة 7.7 ميليمتر
  • الوزن 159 غرام
  • بطارية قابلة للتبديل بسعة 2800 ميلي أمبير

إضافةً إلى الهاتف، أعلنت الشركة أيضًا عما أطلقت عليه اسم (أصدقاء G5) وهي مجموعة من الأجهزة مثل LG 360 Cam وهي عبارة عن كاميرا صغيرة تتيح التقاط الصور البانورامية 360 درجة بسهولة.

Screenshot at Feb 21 2-31-16 PM

ومن (الأصدقاء) أيضًا كاميرا روبوتية أطلقت عليها الشركة اسم LG Rolling Bot، وهي عبارة عن كاميرا كروية الشكل يمكن لها أن تتدحرج في أنحاء المنزل لالتقاط الصور والفيديو، ويمكن استخدامها ككاميرا مراقبة تثبث الصور مُباشرةً إلى هاتف المستخدم أينما كان.

Screenshot at Feb 21 2-41-48 PM

ولا تُريد إل جي أن تخرج من سباق (الواقع الافتراضي) بالطبع، حيث أعلنت عن نظارة الواقع الافتراضي الجديدة LG 360 والتي قالت أنها تتميز بالوزن الخفيف، حيث يبلغ وزنها ثُلث وزن النظارات الأخرى المُنافسة، كما أنها تتميز بكون صورتها أكثر حدة ووضوحًا بنسبة 20%.

Screenshot at Feb 21 2-36-00 PM

أخيرًا وليس آخرًا، فقد كشفت الشركة عن جهاز Smart Controller الموجه لمُحبي التحكم بطائرات الدرون Drone، حيث قالت أنه يتيح تحكمًا بالغ السهولة يسمح لأي مُبتدئ بتحليق الدرون بسلاسة من أول مرة.

Screenshot at Feb 21 2-43-49 PM

بالتأكيد هذا مجرد ملخص سريع لما أعلنت عنه الشركة قبل قليل، ستكون لنا عودة تفصيلية لمناقشة كل ما كشفت عنه الشركة خلال المؤتمر.

للأسف، لم تُعلن الشركة عن الأسعار أو عن موعد التوفر الدقيق، حيث ذكرت أنها ستكشف عن هذه المعلومات خلال الأسبوع الأخير من آذار/مارس، على أن يتوفر الهاتف في الأسواق في بدايات نيسان/أبريل بألوان هي الوردي والذهبي والتيتانيوم والفضي.

ما هو رأيك؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

إقرأ المزيد عن

، ،

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: anasonline@

التعليقات: 22 ضع تعليقك

ѦՊԻ يقول:

هاتف خرافي لكن لم يذكروا ما نوع الشاشة .

علي الربيعي يقول:

IPS LCD 2K

ѦՊԻ يقول:

للأسف كنت أتمناها O-LED الخاصة بـ LG نفسها

said007 يقول:

هاتف ثوري بأتم معنى الكلمة ،امكانية تصوير 360 درجة ،بطارية تزيلها في ثواني بدون فتح الجهاز وتركيب ملحق للكاميرا لتصبح كاميرا احترافية وبدون اي قبح في التصميم ، قارئ للبصمة في الخلف ، سماعت احترافية تضاهي سماعات htc الشهيرة ، ….واوووو ونظارة واقع افتراضي تركب عليه ..فتحة usb type c قنبلة اخرى ، روبوت صغير على شكل كرة مرفق معه انت تتحكم به بالهاتف ..الهاتف يمكن ان يتحول الى منصة للتحكم في الدرون و المزيد المزيد انا اتالع البث المباشر الآن لأنني ألجاوي منذ 5 سنين ..شركة محترمة وتقنعني

Android user devices يقول:

جهاز جيد والمواصفات نستطيع ان نقول عنها انها ممتازة الا ان حجم البطارية قليل نسبيا
عموما هذا مجرد انطباع مبدئي وتبقى تجربة المستخدمين وتقييمات الخبراء هى الحكم النهائى على الجهاز

Houssem يقول:

الهاتف قبيح من ناحية التصميم خاصة الجهة الخلفية..الواجهة الجديدة لم تعجبني خاصة مع غياب درج التطبيقات…
بصراحة الهاتف مخيب للامال

Obeida Libya يقول:

مواصفات حلوة لكن التصميم فاشل احس انه قديم ولا يمكنه المنافسة من ناحية المظهر فقط
وكما قلت المواصفات رائعة

ابو محمد يقول:

باين عليه هاتف رائع ومن شركه رائعه.
اتمنى يسحق الجالكسي واتش تي سي وكل المنافسين

خيبة يقول:

من ناحية التصميم الهاتف قبيح .و نلاحظ تفوق لج ج٣ و ٤ عليه
العتاد قوي و جيد كما اعجبتني الكاميرا
لا اتوقع لهذا الهاتف النجاح في الاسواق و الله اعلم

eyePhone يقول:

ابتكار ثوري.
نحتاج مثل هذه الأفكار لعمل نقلة نوعية ولو كانت بسيطة.
مسألة التصميم هي مسألة نسبية تختلف من شخص لآخر. لن اتطرق لها
ولكن عملية التزامن بدون اعدادات وطريقة التنفيذ راقت لي جدا.
كنت اتمنى شاشة تضاهي super Amoled
جرة قلم : لازلت وفيا للنوت 4.

zahi يقول:

المهم في الامر السعر المناسب وتغطية المنطقة العربية…ماذا تركت آلجى لسامسونج لتظهره لنا؟

هزاع يقول:

ابداع يستحق الاقتناء وبدون تردد

هزاع يقول:

من وجهة نظري الجهاز ممتاز والجهاز يمتلك عتاد قوي ومن الواضح ان ال جي عملت قدر المستطاع لارضاء المستهلك واتمنا ان تبذل جميع الشركات ما بوسعها لارضاء المستهلك كما فعلت ال جي

UAEmirates يقول:

لا أرى ان الهاتف عملي و يمكن الإستفاده من كل هذه المييزات بطريقه عمليه.
ممكن في البداية بتكون مستعد لحمل كل هذه الأكسسوارات معك و تفك و تركب على حسب الحاجه لكن مع الوقت بتشعر بالملل و بتثبت على الجهاز بشكله الطبيعي.
الجهاز بحد ذاته مواصفاته حلوه و لكن موضوع الاكسسوارات مبالغ فيه و أشوفه اسلوب تسويقي لا أكثر ولا أقل

محمد يقول:

LG اصبحت قائدة التغير في سوق الهواتف من لمساتها الخاصة في الأجهزة السابقة ثم التطوير الذي حدث في G4 والآن ثورة على جميع مفاهيم الهواتف الذكية التي عرفها السوق في السنوات الاخيرة، حتى انها ثارت على مفاهيمها الخاصة التي احببناها في LG مثل الأزرار الخلفية ولمسة الجلد الأكثر من رائعة، اليوم LG قدمة الكثير في هاتفها الجديد، فدعونا ناخذ استراحة تأمل فيما قدم ولنتظر ماسيقدمه المنافس الذي وضعته LG اليوم في حرج ان لم يقدم شيء جديد بمعنى الكلمة!

راااااائع جداً. ولكن بطاريته ضعيفة بالنسبة للمواصفات التي يتمتع بها.

Anas E5 يقول:

بصراحة الشركة أبدعت بكل معنى الكلمة هذا الهاتف خارق من جميع النواحي و بالفعل المنفذ السحري أكثر من مجرد إزالة بطارية يبدو أنه متعدد الإستعمالات و أتوقع نجاح هذا الهاتف و حتى التصميم مقبول ربما يكون أجمل في اليد و الله أعلم.

ماجد زاهر يقول:

كنت من أشد المعجبين ب G3 و لم أشتريه بسبب ما يقال عن السخونة و البطارية الضعيفة و كنت معجب أيضا ب G4 و لم أشتريه أيضا بسبب البطارية الضعيفة .. كنت أنتظر ال G5 و توقعت شاشة 5.5 و بطارية 4000 و جسم معدني . لو فعلت إل چي هذه الأشياء البسيطة مع إضافة الجيل الجديد من المعالجات و الكاميرات و تحديث بسيط في المواصفات كانت ستتقدم خطوات كثيرة جدا .. المنتج الذي قدم اليوم سيذهب بالشركة سريعا في طريق اللاعودة .. ماذا فعلت اعظم شاشة هاتف في العالم لسوني ؟؟ لا شئ .. ماذا سيفعل هاتف بتصميم سئ و بطارية مزرية ل ال چي لمجرد ان الجزء السفلي ممكن خلعه و تركيب اكسسوارات عجيبة كان من الممكن توصيلها عن طريق منفذ اليو اس بي .. الآن لدينا 3 شركات جيدة في الطريق للهاوية .. خسارة

Dr.Marshmallow يقول:

ربما تصدر LG نسخة برو من يدري.
ولكن الآن LG قدمت هاتف عملي ركزت فيه أكثر شيئ على الحجم والوزن حتى ينافس هواتف هذه الفئة الصعبة التي يتسيدها الأيفون كأثر هاتف مبيعاً في فئته.
😂😂😂

ماجد زاهر يقول:

كنت من أشد المعجبين ب G3 و لم أشتريه بسبب ما يقال عن السخونة و البطارية الضعيفة و كنت معجب أيضا ب G4 و لم أشتريه أيضا بسبب البطارية الضعيفة .. كنت أنتظر ال G5 و توقعت شاشة 5.5 و بطارية 4000 و جسم معدني . لو فعلت إل چي هذه الأشياء البسيطة مع إضافة الجيل الجديد من المعالجات و الكاميرات و تحديث بسيط في التصميم كانت ستتقدم خطوات كثيرة جدا .. المنتج الذي قدم اليوم سيذهب بالشركة سريعا في طريق اللاعودة .. ماذا فعلت اعظم شاشة هاتف في العالم لسوني ؟؟ لا شئ .. ماذا سيفعل هاتف بتصميم سئ و بطارية مزرية ل ال چي لمجرد ان الجزء السفلي ممكن خلعه و تركيب اكسسوارات عجيبة كان من الممكن توصيلها عن طريق منفذ اليو اس بي .. الآن لدينا 3 شركات جيدة في الطريق للهاوية .. ال جي و سوني و اتش تي سي

أندرويدي يقول:

الإكسسوارات غير عملية وكما قال بعض الأخوة ليست إلا أسلوب تسويقي … كنت أتمنى من LG أن تخصص كامرة الجهاز لأخذ صورة بانورامية وخاصة لأن فيه كامرتين خلفيتين أرى أنهما مبالغ فيهما أيضاً وكان من الممكن تخصيص الكامرة لتأخذ صور بزاوية كبيرة وبدقة أقل … المواصفات لا ترقى بنظري لما يسمى ثورة فهو مجرد أسلوب جديد غير عملي …. هذا ليس هاتف هذا عبارة عن حقيبة أكسسوارات معها هاتف

Rose يقول:

أرى ان ال جي لم تقدم شيء رائع يجذب المستخدم في شكل الهاتف فرأيي فيه سيء جدا وغير راقي اما بالنسبة الى الاكسسوارات فهي ثانوية لن استخدمها في كل الأوقات لا افكر في اقتنائها ..
في الأخير مواصفات عادية الى حد ما ولايوجد بها شيء يجبرني ان اقتني هاذا الهاتف

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل الدخول عبر حسابك في