إتش تي سي

إتش تي سي تُعلن عن بدء التوفر العالميّ لهاتف HTC One X9 وتطلق ثلاثة هواتف جديد من عائلة Desire

على الرغم من عدم إطلاق إتش تي سي لهاتفها الذكيّ الجديد HTC One M10 والذي كنا ننتظره ضمن معرض الهواتف العالميّ MWC 2016، إلا أن الشركة التايوانية أتت ومعها جعبة من الهواتف والأخبار، بدءًا من هاتفها الذكي الذي أطلقته العام الماضي، ومرورًا بإطلاق ثلاثة هواتف جديدة من عائلة Desire.

بدء التوفر الرسميّ لهاتف HTC One X9

أطلقت إتش تي سي هاتفها الذكي الجديد أواخر العام الماضي، وحمل تصميمًا مُستوحى من الهاتف الذي سبقه وهو هاتف HTC One A9، مع هيكلٍ معدنيّ بالكامل وشاشة كبيرة بقياس 5.5 إنش وبدقة 1080×1920 بيكسل مع طبقة حماية من نوع Gorilla Glass وشريحة مُعالجة قوية هي MediaTek Helio X10 و3 غيغابايت لذاكرة الوصول العشوائي و32 غيغابايت لمساحة التخزين الداخلية ودعمٍ لمنفذ microSD وأخيرًا بطارية قوية بسعة 3000 ميللي آمبير/ساعي. الكاميرا الخلفية للهاتف تمتلك دقةً قدرها 13 ميغابيكسل، وهي بفضل الدعم القوي من المعالج قادرة على تصوير الفيديو بدقة 4K.

الصور الأولية للهاتف الجديد حصرية لموقع Gsmarena.

مقابل هذه المواصفات المتميزة، طرحت إتش تي سي هاتفها الجديد بسعر 370 دولار أمريكي في الصين، وهي تُعلن اليوم أن الهاتف سيبدأ بالتوّفر في الأسواق الآسيوية الأخرى وأوروبا والشرق الأوسط مع نهاية هذا الشهر.

هاتف HTC Desire 825

يبدو أن إتش تي سي ستبقى مُعتمدة على عائلة Desire الشهيرة، والتي قدمت عبرها العديد من هواتف الفئة المتوسطة ذات المواصفات الجيدة والكلفة المَقبولة. بالنسبة لأقوى الهواتف التي تم إطلاقها فالحديث هو عن Desire 825 الجديد كليًا. يتمتع الهاتف بشاشةٍ كبيرة بقياس 5.5 إنش بدقةٍ قدرها 720×1280 بيكسل مع كثافة صورة بصرية قدرها 267 بيكسل/إنش، وهي قيمة مُنخفضة برأيي الشخصي بالنسبة لشاشةٍ بهذا الحجم. يعتمد الهاتف على شريحة Snapdragon 400 من كوالكوم بأربعة أنوية وترددٍ قدره 1.6 غيغاهرتز مع 2 غيغابايت لذاكرة الوصول العشوائي و16 غيغابايت لمساحة التخزين الداخلية قابلة للتوسعة عبر منفذ microSD.

الكاميرا الخلفية بدقة 13 ميغابيكسل مع كاميرا أمامية بدقة 5 ميغابيكسل، ويعتمد الجهاز على بطاريةٍ بسعة 2700 ميللي آمبير/ساعي ونظام تشغيل أندرويد 6.0. أحد أبرز الأخبار السعيدة هو وجود المكبرات الصوتية الأمامية BoomSound مع تقنية Hi-Res Audio ودعم لتقنية Dolby.

لم تسمح إتش تي سي بتصوير الواجهة الأمامية للهاتف أثناء المعرض (لسببٍ ما) إلا أننا سنقوم بنشر كامل صور الهاتف الجديد فور صدورها.

هاتف HTC Desire 630

الهاتف الجديد الثاني من عائلة Desire هو هاتف Desire 630. في الواقع، أجد أن هذا الهاتف وفقًا لمواصفاته المُعلنة هو صفقة أفضل من هاتف Desire 825 الجديد. يمتلك الهاتف شاشةً بقياس 5 إنش بدقة 720×1280 بيكسل مع كثافة صورة بصرية قدرها 294 بيكسل/إنش. يعتمد الهاتف على شريحة Snapdragon 400 من كوالكوم وبترددٍ قدره 1.4 غيغاهرتز مع ذاكرة وصول عشوائي بسعة 2 غيغابايت ومساحة تخزين داخلية قدرها 16 غيغابايت قابلة للتوسعة عبر منفذ microSD.

الكاميرا الخلفية ستكون بدقة 13 ميغابيكسل مع كاميرا أمامية بدقة 5 ميغابيكسل قادرة على تصوير الفيديو بدقة 1080 بيكسل. بالنسبة للبطارية فهي بسعة 2200 ميللي آمبير/ساعي وتبلغ أبعاد الجهاز الجديد 146.9×70.9×8.3 ميللي متر وبوزنٍ كليّ قدره 140 غرام.

هاتف HTC Desire 530

نشرنا البارحة تسريبًا عن احتمال إطلاق إتش تي سي لهاتفٍ جديد يدعى HTC A16، وفي الواقع تبين أن التسريب صحيح بالكامل باسثناء اسم الهاتف، فالمواصفات والصور المسربة ما هي إلا مواصفات وصور هاتف HTC Desire 530 الجديد.

يمتلك Desire 530 نفس مواصفات وأبعاد هاتف Desire 630 تمامًا، باستثناء بعض الفوارق العتادية: شريحة المعالجة هي Snapdragon 210 وذاكرة الوصول العشوائي تبلغ 1.5 غيغابايت والكاميرا الخلفية بدقة 8 ميغابيكسل، ولا تمتلك الكاميرا الأمامية القدرة على تصوير الفيديو بدقة 1080 بيكسل. بالنسبة لمواصفات الشاشة والأبعاد والبطارية ونظام التشغيل، فهي متطابقة تمامًا مع مواصفات هاتف HTC Desire 630.

بهذه الصورة، يتأجل موعد إطلاق الهاتف المنتظر One M10 حتى وقتٍ لاحق كما أشارت التسريبات السابقة الخاصة به، ولكن هذا ليس بالأمر السيء، لأن إتش تي سي قدمت هواتف جديدة قد تمثل خياراتٍ أنسب بالنسبة للعديد من المستخدمين من هاتفٍ قويّ ومكلف مثل One M10.

ما رأيكم بالهواتف الجديدة من إتش تي سي؟ ما هو خياركم المفضل بينها ولماذا؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات.

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

التعليقات: 1 ضع تعليقك

salah يقول:

رغم أن التصميم مقتبس من one m8 الجميل جدا, إلا ان اجهزة ديزاير هذه شديدة القبح, خصوصا مع الكاميرا الخلفية البارزة (لو كان هناك جائزة لبشاعة التصميم لكانت جديرة بها!!)
أما x9 فرغم أنه من الفئة المتوسطة إلا أنه يمكن أن ينافس بعض الرائدة -خصوصا القديمة- خصوصا أن السعر -غير المعلن- لا بد وأن يكون منافسا, ولذلك حتى وإن تأخر m10 فالشركة معذورة 🙂

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل الدخول عبر حسابك في